برعاية

فيدرر يتغلب على بيلا ويصعد للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس

فيدرر يتغلب على بيلا ويصعد للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس

تغلب روجيه فيدرر اليوم الاثنين على الأرجنتيني جويدو بيلا 7 / 6 (7 / 5) و7 / 6 (7 / 3) و6 / 3 ليحجز مقعده في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس.

وقال فيدرر الذي سيواجه بريت ماركوس في الدور الثاني :” كان شعورا رائعا، كنت سعيدا بأن أتحرك على الملعب. من الرائع أن أعود هنا مجدد”.

وأضاف فيدرر الذي غاب عن بطولة فرنسا بسبب آلام في الظهر والذي خضع لعملية جراحية في الركبة :”بدأت الاستعداد منذ شباط/فبراير لأضمن أنني لن أتغيب عن بطولة ويمبلدون”.

وتابع :” لا أعرف حتى الآن إذا كنت سليما تماما. كانت هذه المباراة ما أحتاجه تماما. كنت سعيدا بالتواجد هنا والفوز. مازلت في طريقي للعودة لمستواي”

كما صعد نوفاك ديوكوفيتش للدور الثاني بعدما تغلب على البريطاني جيمس وارد 6 / 0 و7 / 6 (7 / 3) و6 / .4

وفاز ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، بأول تسعة أشواط ثم خسر شوطين على التوالي.

وقال ديوكوفيتش :” بصراحة لم اتوقع أن أبدأ البطولة بهذا الشكل الجيد والفوز بتسع أشواط على التوالي 6 / 0 و3 / .0 كانت مسألة وقت حتى يتمكن جيمس من الفوز بأول أشواطه”.

في النهاية، استطاع الصربي الذي يبحث عن لقبه الخامس في بطولات الجائزة الكبرى (جراند سلام) من تحقيق الفوز في ساعتين.

ومن المقرر أن يتأخر وارد 29/ عاما/ المصنف 177 على العالم حوالي مئة مركز في النسخة الجديدة من التصنيف العالمي بعد خروجه من الدور الأول ببطولة ويمبلدون.

وأبدى ديوكوفيتش، الذي خسر مرتين في 47 مباراة خاضها في الدور الاول للبطولات الكبرى، سعادته بالأداء الذي ظهر به خلال المباراة.

وقال :” لم يكن هناك الكثير لأقوله في التسعة أشواط الأولى. كانت الأمور بلا عيوب وشعرت شعورا رائعا”.

وأضاف :” لقد لعب بشكل أفضل في الشوط الثاني من المجموعة الثانية وكان يلعب ضربات إرسال بدقة عالية. كان من الصعب كسر إرساله. ولكنني قدمت أداء جيدا”.

وكان ديوكوفيتش سعيدا بافتتاح البطولة كحامل اللقب، حيث دائما ما تكون مباراة البطل هي الأولى على الملعب الرئيسي.

وقال :”إنها تجربة فريدة من نوعها في التنس أن تلعب أول مباراة على عشب لم يلمسه أحد في بداية البطولة. إنه امر رائع أن تشعر بهذا التقليد والتاريخ.

ويلتقي ديوكوفيتش في المباراة المقبلة مع الفرنسي أدريان مانارينو الذي تغلب على البريطاني كيلي إدموند 6 / 2 و 7 / 5 و6 / .4

وفاز الياباني كي نيشيكوري على الأسترالي سام جروث 6 / 4 و6 / 3 و7 / 5 فيما فاز ميلوس راونيتش على بابلو كارينو بوستا 7 / 6 (7 / 4) و6 / 2 و6 / .4

وتغلب مارين سيليتش، الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة في عام 2014 والمصنف التاسع في البطولة، على بريان باركر 6 / 3 و7 / 5 و6 / 3 بينما اكتسح الإسباني ديفيد فيرر، الذي غاب عن البطولة العام الماضي بسبب إصابة في الكوع، نظيره دودي سيلا 6 / 2 و6 / 1 و 6 / .1

وتغلب الفرنسي بيير هوج هيربيرت على فيليب كولشريبير وصيف بطولة شتوتجارت 7 / 5 و6 / 3 و3 / 6 و6 / .3

وفاز إيفو كارلوفيتش على الكرواتي بورنا كوريتش 7 / 6 (10 / 8) و7 / 6 (9 / 7) و6 / .4

وتغلب جريجور ديميتروف على بيورن فراتنجيلو 6 / 3 و6 / 4 و6 / .2

وفي منافسات السيدات، احتاجت جاربين موجوروزا لساعتين ونصف الساعة لتفوز على الإيطالية كاميلا جيورجي 6 / 2 و5 / 7 و6 / .4

وقالت موجوروزا، التي خسرت المباراة النهائية أمام سيرينا العام الماضي :”كانت مباراة أولى صعبة وكانت كاميلا خصما صعب المنال”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا