برعاية

قبل ألفيس...أشهر 5 برازيليين ارتدوا قميص يوفنتوس

قبل ألفيس...أشهر 5 برازيليين ارتدوا قميص يوفنتوس

انتهت مسيرة النجم البرازيلي دانييل ألفيس مع نادي برشلونة، وهو الذي حقق أرقاماً مذهلة خلال تواجده مع النادي الكتالوني، حيث فاز في أكثر من مناسبة بمسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وألقاب محلية وأوروبية أخرى. تاريخ يوفنتوس مع اللاعبين البرازيليين ليس كبيراً، فمثلاً رونالدو الظاهرة لم يلعب هناك، ولا حتى رونالدينيو أو كاكا، وكذلك لم يفعل بيليه وزيكو وسقراطيس وجرزينهو.

وسيغدو ألفيس بذلك أحد أشهر اللاعبين البرازيليين الذين ارتدوا قميص السيدة العجوز، ونستعرض في هذا التقرير 5 أسماء سبقته إلى النادي الإيطالي العملاق.

ربما هو الأشهر، قائد منتخب البرازيل السابق لوسيو، والذي كان مدافعاً مميزاً، وصل إلى اليوفي من نادي إنتر ميلان مطلع موسم 2012-2013، ولكنه تعرض لإصابات متتالية أفقدته الكثير من قوته، ما دفع المدرب للاستغناء عن خدماته، والاعتماد على الثلاثي الإيطالي كيليني بونوتشي وبارزاغلي، وهو لم يلعب سوى 4 مباريات فاز خلالها بلقب السوبر الإيطالي، قبل أن يغادر إلى نادي ساو باولو.

لاعب الوسط الذي دافع عن ألوان أندية كبيرة في أوروبا على غرار ريال مدريد وروما وكذلك ميلان، لعب لمصلحة يوفنتوس بين فترة 2004 حتى 2006، إلى حين سقوط السيدة العجوز بعد فضيحة الكالتشو بولي، لكن إيمرسون قدم مستوى طيبا هناك، حيث شارك في 91 مباراة وسجل 6 أهداف، وتوّج بلقب الدوري الإيطالي 2004-2005، و2005-2006، لكنهما سحبا من السيدة العجوز بسبب قضية التلاعب الشهيرة.

متوسط ميدان نادي إنتر ميلان حالياً، كان له تجربة مهمة في إيطاليا، فالبرازيلي ميلو ارتدى قميص البيانكونيري من سنة 2009-2013، حين كان اليوفي يحاول استعادة عافيته بعد الصعود من دوري الدرجة الثانية بموسمين، وبالفعل قدم الكثير للفريق، حيث شارك في 78 مباراة وسجل 4 أهداف.

الجميع كان يتوقع له مستوى باهرا، حتى أن بعض الصحف أطلقت عليه في بداية مسيرته بملاعب كرة القدم، جوهرة البرازيل البيضاء، وهو الذي جذب الأنظار بشكل لافت حين كان في فيدرير بريمن، وعندما وصل إلى يوفنتوس في موسم 2009، لم يقدم المستوى المطلوب، حيث انخفض أداؤه بشكل لافت بعد ذلك. شارك في 47 مباراة وسجل 7 أهداف، ولم يتوّج بأي لقب معهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا