برعاية

جمعية بيروت ماراثون تطلق النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي #بيروت542

جمعية بيروت ماراثون تطلق النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي #بيروت542

 عقدت جمعية بيروت ماراثون المؤتمر الصحافي لإطلاق النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي # بيروت542   والذي يقام بالتعاون مع الإتحاد اللبناني لألعاب القوى والمعهد الأنطوني وصندوق تشامبس ( برنامج هشام الحاج للقلوب الشابة وصحة الرياضيين ) في المركز الطبي للجامعة الأميركية ، وهو الهادف إلى تطوير القدرات لدى العدائين والعداءات في لبنان  لركض مسافة الماراثون ( 42,195 كلم ) .

المؤتمر الذي أقيم في بلدية الحازمية حضره قنصل سلوفينيا إيفان كراتوشيفيل وأمين عام اللجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم وأمين سر إتحاد ألعاب القوى نعمة الله بجاني ورئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل إضافة إلى المدربين والعدائين والعداءات ، وهو استهل بالنشيد الوطني وترحيب من المستشار الإعلامي لجمعية بيروت ماراثون حسان محيي الدين ثم كانت فقرة تكريمية لمدربي ومدربات النسخة الثانية العام الماضي وهم :  وليد قباني – علي قضامي – ميكي شبلي – ألما خضرا – كاتيا راشد حيث تسلّموا دروع الجمعية التقديرية وهي قدمت لهم من قبل عدائين وعداءات كل فريق من المدربين الذين كانت لهم كلمات إختصرت تجربة العام المنصرم .

وأعقب ذلك مبادرة تكريمية من قبل العداءة راشد إلى السيدة الخليل التي ألقت كلمة أشارت فيها إلى تجربة جمعية بيروت ماراثون والتي بدأت عام 2003 وكيف كانت رياضة الركض في لبنان غير معروفة جيداً قبل هذا التاريخ ولم تكن حاضرة في إهتمام اللبنانيين إلى حين بدأنا وإتحاد ألعاب القوى على نشر ثقافة الركض وتعميمها على مختلف المناطق اللبنانية .

ورأت أن هذا البرنامج  يعتبر المدخل لزيادة عدد العدائين في سباق الماراثون وهو عنوان للتحدّي من أجل القدرة للوصول إلى خط النهاية وكل ذلك من ضمن رؤيا الجمعية التي تمتد حتى العام 2020 حيث نأمل أن يكون قد أصبح لدينا 5 آلاف عداء وعداءة عند نقطة الإنطلاق لسباق الماراثون .

ثم عرض مدير السباقات في الجمعية وسام ترو للجوانب التنظيمية واللوجستية للبرنامج الذي يتواصل على مدى 5 أشهر ( 20 أسبوعاً ) إلى حين موعد  سباق ماراثون بيروت لعام 2016 والمقرّر بتاريخ الأحد 13 تشرين الثاني ، وقدّم لائحة المدربين للعام الحالي والبالغ عددهم 7 مدرّبين ومدرّبة وهم :

_ وليد قباني : بدأ رياضة الركض في سن ال 14 وكانت مشاركته الأولى في سباق الماراثون عام 2003 وهو لتاريخه ركض 17 سباقاً وأفضل توقيت له 19 : 3 ساعات .

_  علي قضامي :  يركض المسافات الطويلة وتحت عنوان الدعم لإبنته ساريا حيث شارك في 13 ماراثون و8 ألترا ماراثون تتراوح مسافتهم من 80 – 250 كلم ، كما ركض 48 ساعة دون توقف دعماً لجمعية سند والتحدّي له هذه السنة الركض لمسافة 520 كلم في استراليا .

_ هوري سفيان : بدأت الركض للمسافات الطويلة من ضمن البرنامج التدريبي مع فريق ميكي شبلي وهي منضوية لنادي إنتر ليبانون وكانت شاركت مؤخراً في سباق " نركض سوا " لدعم حالات التوحّد حيث قطعت مسافة 250 كلم خلال 7 أيام من الجنوب إلى الشمال والعودة إلى بيروت .

_ جورج عماد : منضوي لنادي إيليت ويمارس الرياضة عبر المشي وركوب الدراجات وكان شارك في البرنامج التدريبي لعامي 2014 – 2015 .

_ مصطفى أحمد : يملك في رصيده 32 مشاركة في ماراثونات عالمية أبرزها في برلين وامستردام واسطمبول ودبي ووارسو ولشبونة ولندن وباريس وجميع ماراثونات بيروت ماراثون .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا