برعاية

فوائد الليمون للبشرة

فوائد الليمون للبشرة

يعتبر الليمون أحد أنواع الفاكهة الحمضيّة ومن أهم العناصر الرئيسية في المطبخ ولا يمكن الاستغناء عنه أبداً كمكون أساسي للطعام والسلطات خصوصاً. بالإضافة لكونه يساعد للعناية بالبشرة وجمال وصحتك من خلال خلطات طبيعية.

نبات الليمون من النباتات المشهورة والمعروفة والتى تزرع فى معظم مناطق العالم, وشراب الليمون ممتع ومفيد للجسم بصفة عامة ويستخدم فى الأغراض الطبية, بالإضافة إلى انه يمكن استخدام ماء الليمون كدهان موضعى للجسم عن طريق الخلطات الطبيعية, ومن خلال موقع اطباء الجلدية نوضح الفائدة الطبية لعصير الليمون

ولليمون فوائد عديدة للبشرة أنه يعزز صحة البشرة و يجدد شبابها، فهو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة ويساعد فيتامين ج الموجود في الليمون علي مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد وعيوب البشرة.

ويدخل الليمون فى تركيب معظم التركيبات الخاصة بالبشرة للحفاظ على نضرة البشرة دائما, احتواء الليمون على فيتامين ج والذى ينتج الكولاجين والذى بدون يعمل على التخلص من حبوب الشباب وأيضا يبيض البشرة و يلمعها دائما ويجعلها نضرة.

الليمون يساعد على ازالة بقع الوجه وذلك لاحتوائه على حامض الستريك والذى يساعد على ازالة بقع الوجه باستخدام الليمون للبشرة بطرق عديدة.

ويؤكد أطباء التجميل، أن الليمون يستخدم أيضاً فى معالجة الكلف الذى يظهر عند النساء الحوامل من خلال وضع كمية صغيرة من عصير الليمون على منطقة البشرة وتركه طوال الليل، ثم غسيله بالماء البارد.

كما أنه يساعد كثيرا فى تقشير البشرة وإزالة الطبقات الخارجية والجلد الميت ويزيدها لمعانا وبريقا من خلال تركه على الوجه خمس دقائق فقط، ثم غسيله بالماء البارد أيضا، بالإضافة إلى تبيض البشرة وتفتيحها بفرك نصف ليمونة على الوجه.

ويضيف العطار، أن عصير الليمون يساعد فى القضاء على آثار التوتر والتلوث والشمس والأتربة من على الوجه لاحتوائه على فيتامينB ، والقضاء على تجاعيد البشرة وشد المسامات، من خلال قطعة قطن مبللة بعصير الليمون ومسح الوجه بها وتركه لمدة خمس دقائق، يعمل على إزالة السموم من البشرة وتنعيمها، ويعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا