بالفيديو.. ديمبسي يقود الولايات المتحدة لاكتساح كوستاريكا

بالفيديو.. ديمبسي يقود الولايات المتحدة لاكتساح كوستاريكا

منذ ما يقرب من 8 سنوات

بالفيديو.. ديمبسي يقود الولايات المتحدة لاكتساح كوستاريكا

سجل النجم المخضرم كلينت ديمبسي هدفا وصنع هدفين في الشوط الأول ليقود المنتخب الأمريكي إلى فوز كبير 4 - صفر على نظيره الكوستاريكي فجر اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بالولايات المتحدة.

واستعاد المنتخب الأمريكي اتزانه بعد الهزيمة صفر-2 أمام نظيره الكولومبي في المباراة الافتتاحية للبطولة، وأنعش آماله في التأهل للدور الثاني حيث حصد 3 نقاط غالية ليحتل المركز الأول في المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام نظيره الكولومبي انتظارا لمباراة الأخير مع منتخب باراجواي.

وفي المقابل، أضعفت الهزيمة الثقيلة من آمال المنتخب الكوستاريكي في التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) رغم بلوغه دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد عروض أبهرت الجميع.

وتجمد رصيد المنتخب الكوستاريكي عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الرابع (الأخير) في المجموعة بفارق الأهداف خلف منتخب باراجواي.

وحسم المنتخب الأمريكي المباراة تماما في شوطها الأول، حيث سجل ثلاثة أهداف رائعة ليصيب المنتخب الكوستاريكي بصدمة هائلة جعلت مهمة التعويض في الشوط الثاني أمرا صعبا للغاية.

وجاءت الأهداف الثلاثة عن طريق النجم الكبير ديمبسي من ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة وجيرمين جونيس وبوبي وود في الدقيقتين 37 و42 .

وفي الشوط الثاني، فشلت محاولات كوستاريكا للرد ثم سجل البديل جراهام زوسي الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 .

وبدأ الفريقان المباراة بحماس شديد حيث دخلا سريعا في أجواء اللقاء وتبادلا الهجمات منذ الدقيقة الأولى.

وسدد النجم الكوستاريكي جويل كامبل كرة مباغتة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وسعى المنتخب الأمريكي للرد سريعا وضغط على مرمى منافسه الكوستاريكي في الدقائق التالية بحثا عن هدف مبكر.

ولم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للمنتخب الأمريكي في الدقيقة السابعة إثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى حاول بوبي وود اقتناصها وهو في حلق المرمى لكنه تعرض لدفعة من كريستيان جامبوا.

وسدد ديمبسي ضربة الجزاء في الدقيقة التاسعة واضعا الكرة في زاوية صعبة على يسار الحارس محرزا هدف التقدم للمنتخب الأمريكي.

ورغم الثقة التي نالها المنتخب الأمريكي من الهدف المبكر، بدأ المنتخب الكوستاريكي في استعادة اتزانه وعاد لمبادلة منافسه الهجمات.

وسدد كريستيان بولانيوس كرة قوية في الدقيقة 15 أمسكها الحارس الأمريكي بثبات.

وأجرى المدرب أوسكار راميريز المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي تغييرا مبكرا في الدقيقة 18 بنزول ألفارو سابوريو بدلا من ماركوس أورينا.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في الدقائق التالية وكاد جياسي زارديس يسجل الهدف الثاني للمنتخب الأمريكي إثر هجمة سريعة وتمريرة بينية تسلم منها الكرة خلال توغله داخل منطقة الجزاء، لكنه أنهى الهجمة بتسديد الكرة في الشباك من الخارج.

واستغل المنتخب الأمريكي واحدة من هجماته السريعة وسجل هدفه الثاني في الدقيقة 37 .

وجاء الهدف إثر تمريرة طولية وصلت إلى ديمبسي خارج منطقة الجزاء حيث تلاعب بالدفاع الكوستاريكي ومرر الكرة إلى زميله جونيس الذي سدد الكرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس لتسكن الكرة المرمى.

ومنح الهدف الثاني ثقة كبيرة للمنتخب الأمريكي الذي فرض سيطرته التامة على مجريات اللعب في الدقائق التالية ثم قضى على ما تبقى من أمل لدى منافسه الكوستاريكي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 42 .

وجاء الهدف من تمريرة من ديمبسي أيضا إلى بوبي وود الذي هيأ الكرة لنفسه واستدار ثم سددها زاحفة من حدود منطقة الجزاء لتلمس يد الحارس الكوستاريكي باتريك بيمبرتون وتكمل طريقها على يمينه إلى داخل المرمى.

وواصل المنتخب الأمريكي هيمنته على مجريات اللعب فيما تبقى من الشوط الأول وسط ارتباك شديد في صفوف المنتخب الكوستاريكي بعد اهتزاز شباكه بثلاثة أهداف في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى راميريز التغييرين الآخرين للمنتخب الكوستاريكي دفعة واحدة بنزول خوسيه سالفاتيرا وراندال أزوفيفا بدلا من جامبوا وكامبل على الترتيب.

وبدأ المنتخب الكوستاريكي الشوط الثاني بمحاولات هجومية متتالية في محاولة لتعديل النتيجة ولكن دون جدوى في ظل التماسك الواضح لدفاع المنتخب الأمريكي الذي حال دون تهديد مرمى براد جوزان.

وشهدت الدقيقة 55 أول فرصة خطيرة للمنتخب الكوستاريكي إثر تمريرة بينية من برايان رويز إلى سيلسو بورجيز المندفع داخل منطقة الجزاء حيث تسلم الكرة بهدوء وسددها من بين المدافعين جون بروكس وفابيان جونسون ولكن الكرة مرت كالسهم فوق العارضة مباشرة.

الخبر من المصدر