برعاية

موجز «كوبا أميركا»

موجز «كوبا أميركا»

أكد اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية، أن الفائز في المباراة النهائية لـ "كوبا أميركا" 2016 سيتوج بطلاً رسمياً، لكن المشاركة في كأس القارات 2017 ستكون من نصيب منتخب تشيلي؛ بطل 2015 مثلما هو مقرر من قبل؛ نظرا لأن كوبا أميركا 2016 نسخة استثنائية.

قال أليخاندرو دومينيجيز؛ رئيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول)، إن النسخة الحالية (المئوية) نُظمت بشفافية، وأوضح "عملنا بشفافية".

وتجنب دومينيجيز؛ بشكل كبير التعليق على الإرث الثقيل الذي يعانيه (الكونميبول) والناتج من فضائح الفساد، وقال "كل ما أراه أنه إرث ثقيل حرمنا الحصول على الوقت الكافي لتنظيم البطولة".

تجدر الإشارة إلى أن (الكونميبول) و(الكونكاكاف) واللجنة المنظمة لــ "كوبا أميركا" 2016 تحملوا عبئاً ثقيلاً وبذلوا جهداً هائلاً لتنظيم هذه البطولة في غضون سبعة شهور.

ضاعف لاعب خط الوسط الأرجنتيني إيفر بانيجا؛ من حالة القلق التي تسيطر على منتخب بلاده بسبب الإصابات العديدة في صفوف الفريق قبل نهائي اليوم.

وعانى بانيجا؛ الذي يتميز بقدرته على المشاركة في أكثر من مركز ضمن صفوف الفريق من شد عضلي قد يهدد مشاركته، وأفسدت إصابة بانيجا؛ فرحة المعسكر بعودة لاعب الوسط خافيير باستوري للتدريبات.

سافر رجل الأعمال التشيلي ليوناردو فاركاس؛ إلى الولايات المتحدة حاملاً معه أكثر من 20 ألف علم تشيلي لتوزيعها على مشجعي منتخب بلاده المنتظر حضورهم في مدرجات ستاد "ميتلايف" في نيو جيرسي، وأوضحت وسائل الإعلام، أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المليونير فاركاس؛ أحد أقطاب التعدين في البلاد، بمثل هذا الأمر. وكان فاركاس؛ قد قرر السفر إلى الولايات المتحدة حاملاً معه هذا العدد الضخم من الأعلام بعد فوز تشيلي على كولومبيا 2 / 0 الأربعاء الماضي، في الدور قبل النهائي للبطولة.

لجنة خاصة لإدارة الاتحاد الأرجنتيني

وضع الاتحاد الدولي "فيفا" الاتحاد الأرجنتيني للعبة الشعبية تحت وصاية لجنة خاصة؛ أوكل إليها مهمة ترتيب الأوضاع في الاتحاد الذي تعصف به الأزمات والخلافات والإعداد لإجراء انتخابات رئاسية جديدة.وبعد 35 عاماً تحت قيادة رئيسه الراحل خوليو جروندونا؛ الذي تُوفي في 2014 دخل الاتحاد الأرجنتيني في أزمات مالية وإدارية كبيرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا