برعاية

بول بوت: "حلمي سيتحقق لو أعين مدربا لـ الجزائر"

بول بوت: "حلمي سيتحقق لو أعين مدربا لـ الجزائر"

تحدثنا أمس مباشرة بعد سحب قرعة تصفيات كأس العالم مع بول بوت مدرب بوركينافاسو السابق والمرشح مؤخرا لقيادة العارضة الفنية لـ"الخضر"، فسألناه عن حظوظ زملاء رياض محرز بعد وقوعهم في أقوى مجموعة، كما استفسرناه عن تواجده ضمن أهداف "الفاف" لتعويض غوركوف...

سيد بول بوت نود أن نسألك عن قرعة كأس العالم عن المنطقة الإفريقية التي سحبت اليوم (الحوار أجري مساء أمس)؟

للأسف الشديد لم أتابع القرعة بسبب بعض الانشغالات، هل يمكن أن تخبرني بالمجموعات.

أولا نود الإطلاع على رأيك في مجموعة المنتخب الجزائري التي تضم الكاميرون، نيجيريا وزامبيا؟

صعبة جدا جدا، لكن الجزائر أثبتت قوتها في السنوات الأخيرة، لذا فمنتخبكم المتميز مرشح بقوة للتأهل إلى النهائيات، أتحدث عن مجموعة قوية ورائعة من اللاعبين، وأنا شخصيا أحب هذا الفريق وأستمتع في كل مرة بمشاهدة مبارياته.

تمتلك بالتأكيد نظرة عن المنتخبات الإفريقية بحكم قيادتك لـ بوركينافاسو، ما رأيك في منافسي الجزائر؟

لا توجد هدايا فيما بين المنتخبات في دور المجموعات، وبالتأكيد المهمة صعبة. الكاميرون غيرت الفريق وعززته ببعض الشباب في الفترة الأخيرة، هو فريق تجدد بنسبة كبيرة لكنه في طور النمو واكتساب معالمه مرة أخرى. لعبت من قبل أمام زامبيا، هو منتخب جيد وحقق نتائج طيبة في السنوات الماضية، ما يجعله خبيرا بالمنافسات. نيجيريا عانت من العديد من المشاكل مع المدربين منذ فترة ليست بقصيرة. أصر على رأيي بأن المنتخب الجزائري هو الأقرب للظفر بتأشيرة التأهل للمونديال.

توجد مجموعة أخرى وصفت بمجموعة الموت هي التي تضم المغرب، كوت ديفوار، الغابون ومالي، ما رأيك فيها؟

فعلا مجموعة قوية، حسب اعتقادي المغرب لديها فرصها للتأهل إلى المونديال حتى مع وجود كوت ديفوار، أمور عديدة تغيرت، كوت ديفوار لم تعد نفسها، القوة البدنية في صالح المغاربة حسب اعتقادي والأفضلية لهم لاقتطاع تأشيرة التأهل.

ماذا عن فريقك السابق بوركينافاسو، سيواجهون السنغال، جزر الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا؟

خبرة البوركينابيين ستصنع الفارق، صحيح أن السنغال قوية وهي الأوفر حظا على الورق، كما أن جزر الرأس الأخضر لا تقل قوة عنها، لكن بوركينافاسو أصبحت متمرسة على مثل هذه التحديات بعد مشاركتها المتميزة في "كان 2013" ووصولها إلى المباراة النهائية، إضافة إلى الوصول إلى المباراة الفاصلة من تصفيات المونديال الأخير أمام الجزائر.

مصر وقعت مجددا في طريق غانا، مجموعتها تضم أيضا أوغندا والكونغو، ما رأيك؟

غانا فريق عالمي، لكن حتى المنتخب المصري يمتلك مجموعة قوية ومتناسقة من اللاعبين، أعتقد أن الكفة لا تميل لأي جانب. حسب رأيي التراجع النسبي لبريق النجوم الغانية يصب في صالح المصريين، غانا ليست نفسها التي تجاوزت مصر في التصفيات الماضية وأرى أن حظوظ مصر جيدة لتحقيق التأهل.

بعيدا عن القرعة، سيد بول يدور الحديث في الجزائر حول ترشيحك لتدريب المنتخب خلفا لـ كريستيان غوركوف، ما تعليقك؟

(يتفاجأ) هل هذا صحيح؟ شرف كبير بالنسبة لي أن أرشح لتدريب منتخب كبير كـ الجزائر، وحلم أيضا لو يتحقق ذلك، حتى الآن أنا متفرغ تماما وبعيد عن عالم التدريب (غادر العارضة الفنية للمنتخب الأردني قبل 6 أشهر)، أنا متحفز جدا لهذا الخبر الذي أخبرتموني به، المنتخب الجزائري فريق رائع يمتلك تشكيلة متميزة ويلعب كرة عالمية، الجزائر بلد جميل يعيش على وقع كرة القدم وشخصيا سبق لي زيارته ومشاهدة شغف الجماهير هناك.

تبدو لنا متفاجئا، لكن وكيل أعمالك أخبرنا أنه أرسل السيرة الذاتية إلى الاتحاد الجزائري...

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا