برعاية

الأهلي يتوج بطلًا للدوري العام للمرة الـ 38 في تاريخه

الأهلي يتوج بطلًا للدوري العام للمرة الـ 38 في تاريخه

فاز على الإسماعيلي بهدفين لهدف ورفع الفارق بينه وبين الزمالك لسبع نقاط قبل أسبوعين من انتهاء المسابقة

حقق الأهلي فوزًا صعبًا على الإسماعيلي العنيد بهدفين مقابل هدف واحد ضمن مجريات الجولة 32 من الدوري المصري الممتاز، ليستعيد الأهلي بهذا الفوز لقب الدوري الممتاز الذي خطفه منه الزمالك الموسم الماضي، بعد أن وسّع الفارق بينه وبين الأبيض لسبع نقاط قبل مباراتين فقط من نهاية السباق.

أحرز رمضان صبحي ووليد سليمان هدفي الفوز للأهلي في بداية المباراة في الدقيقتين التاسعة والحادية عشر، قبل أن يقلص إيمانويل باناهيني الفارق بهدف في الدقيقة 19، ولكن أحداث المباراة مرت دون تغيير في النتيجة.

بهذا الفوز يرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 74 في المركز الأول، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 47 في المركز السابع.

ظهرت على لاعبي الأهلي رغبة هجومية واضحة وسعي لإحراز أهداف مبكرة، ووصل رمضان صبحي وأحمد فتحي لمنطقة جزاء الإسماعيلي في مناسبتين ولكن محمد عواد نجح في التعامل مع كرتين عرضيتين في بداية المباراة.

ونجح رمضان صبحي في التقدم للأهلي بهدف مستحق في الدقيقة التاسعة، حيث مرر صبري رحيل كرة عرضية حولها عواد بيده إلى وليد سليمان، الذي بدوره مرر كرة عرضية لمؤمن زكريا الذي سدد رأسية اصطدمت بالعارضة وغيرت اتجاهها لتتهادى أمام رمضان صبحي، ونجح الأخير في إبداعها الشباك في الدقيقة التاسعة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى وسّع وليد سليمان الفارق بتسديدة يسارية رائعة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 11.

واستفاق لاعبو الإسماعيلي بعد ربع ساعة من السيطرة التامة للأهلي، وسرعان ما نجح الدراويش في إحراز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 19 عن طريق إيمانويل باناهيني الذي استغل الدربكة وسوء الرقابة الدفاعية من الأهلي وسدد الكرة في شباك إكرامي.

وعاد الأهلي للسيطرة وترتيب أوراق الفريق من جديد، وانفرد رمضان صبحي بالمرمى تمامًا ونجح في التخلصمن الحارس محمد عواد ومرر الكرة لوليد سليمان الذي تباطئ في حسم الكرة، قبل أن ينفرد رمضان من جديد بالمرمى في الدقيقة 29، ولكنه لم ينجح في التخلص من مدافع الإسماعيلي إسـلام جمال.

وأحكم لاعبو الأهلي سيطرتهم على مجريات اللقاء، وزادت محاولاتهم في بناء الهجمات لحسم النتيجة، وأهدر جون أنتوي فرصة مواتية لتعزيز التقدم في الدقيقة 41 بعد أن مرر له وليد سليمان داخل منطقة الجزاء، وسدد أنتوي كرة أرضية اصطدمت بالدفاع وغيرت اتجاهها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا