برعاية

مارادونا: منتخب الأرجنتين في مونديال 1986 لن يتكرر

مارادونا: منتخب الأرجنتين في مونديال 1986 لن يتكرر

قال الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا بمناسبة مرور 30 عاما على مباراة “التانجو” ضد إنجلترا، والتي سجل فيها “هدف القرن العشرين” و”هدف يد الرب”، إن ذلك الفريق الذي توج بمونديال 1986 “لن يتكرر”.

وصرح مارادونا لصحيفة (أولي) الأرجنتينية “تشكيلة مونديال 86 كانت متكاملة في كل شيء. للأسف هذا الفريق لا يمكن تكراره، طلبت من الرب أن يمنحنا فريقا مثله، ولكن هذا أمر صعب للغاية”.

وأضاف “أن يكون لديك هذا العدد الكبير من الرجال الذين يرغبون في امتلاك الكرة وفي الدفاع عن قميص بلدك، لا أريد أن أقارن أحدا بأحد. ينبغي رفع القبعة لفريق 86 لكل ما قدموه”.

وفي هذه الذكرى فازت الأرجنتين على إنجلترا 2-1 بفضل ثنائية مارادونا في ربع نهائي مونديال المكسيك، لتواصل مسيرتها وتهزم بلجيكا 2-0 بنصف النهائي ثم ألمانيا الغربية 3-2 في النهائي.

وقال “هذا هو المونديال الذي تتذكره الناس وتحمله داخل قلوبهم رغم كل ما حدث بجزر مالفيناس (فوكلاند)”، حيث وقعت حرب مالفيناس في نفس العام بين الأرجنتيتن وبريطانيا لرغبة الاولى في استعادة سيادتها على الجزر.

وأضاف اللاعب السابق البالغ حاليا من العمر 55 عاما “لم نفكر في الحرب وفي طلقات النيران، بالطبع عندما تذكرنا بعدها انهالت دموعنا من اجل الاطفال الذين قتلهم الانجليز، ولكننا أيضا قتلنا الارجنتينيين، لأن ارسال اطفال في الـ17 من عمرهم للقتال في مالفيناس يعد…”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا