برعاية

الدور الثاني في اليورو... هذه هي المواجهات

الدور الثاني في اليورو... هذه هي المواجهات

بعد أن أصبحت بطولة يورو 2016 تضمُ 24 منتخباً، أصبح نظام التأهل إلى الدور الثاني معقداً بعض الشيء، خصوصاً مع قانون تأهل أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، هذا التقرير يشرح بشكل مفصّل كيف ستكون المواجهات في الدور الـ 16.

كما في كل بطولة عالمية، فإن أصحاب المركز الأول والثاني يتأهلون إلى الدور الـ 16، لأن هذه المنتخبات جمعت النقاط من المباريات الثلاث التي لعبتها، ونجحت في تحقيق نتائج إيجابية منحتها بطاقة العبور عن جدارة واستحقاق.

بعد أن رفع الاتحاد الأوروبي عدد المنتخبات في يورو 2016 إلى 24 منتخباً، توزعت المنتخبات على ست مجموعات، وبالتالي تأهل منها كالعادة أول اثنين في كل مجموعة، الأمر الذي أهّل 12 منتخباً إلى الدور الـ 16، لذلك البطولة تحتاج إلى أربعة منتخبات إضافية لتكملة العدد.

لهذا السبب تم ابتكار فكرة أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في الست مجموعات، ما يعني أن المنتخبات التي تجمع أكبر عدد من النقاط وتحتل المركز الثالث في مجموعتها، تملك فرصة كبيرة للتواجد في الدور الـ 16، ومع نهاية دور المجموعات، تم احتساب النقاط ومن جمع أكثر عدد تأهل مع الكبار.

المواجهات ستكون على الشكل التالي بحسب ترتيب كل منتخب في المجموعة، وسنشهد الكثير من اللقاءات القوية والنارية.

- المباراة الأولى: سويسرا - بولندا

- المباراة الثانية: ويلز - أيرلندا الشمالية 

- المباراة الرابعة: فرنسا - أيرلندا

- المباراة الخامسة: ألمانيا - سلوفاكيا

- المباراة السادسة: المجر - بلجيكا

- المباراة السابعة: إيطاليا - إسبانيا

- المباراة الثامنة: إنجلترا - أيسلندا

والمستغرب في هذا النظام، هو وجود مواجهات بين أصحاب المركز الثاني في المجموعات، وهو الأمر الذي لم تشهده بطولة اليورو تاريخياً، لأنه عادةً ما يلعب وصيف مجموعة مُحددة في مواجهة متصدر مجموعة أخرى وليس العكس، وشهدته بطولة كأس العالم 1986 و1994.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا