برعاية

أيرلندا تهزم إيطاليا وتتأهل...وخروج السويد بعد الخسارة من بلجيكا

أيرلندا تهزم إيطاليا وتتأهل...وخروج السويد بعد الخسارة من بلجيكا

تأهل المنتخب الإيطالي رغم خسارته أمام أيرلندا بهدف دون مقابل، ليبلغا الدور المقبل من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، مع منتخب بلجيكا الذي هزم السويد بهدف نظيف، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

دخل المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي بتشكيلة احتياطية تقريباً باستثناء بعض الأسماء على غرار قائد الدفاع بونوتشي وبارزاغلي، وحاولت أيرلندا استغلال الوضع في محاولة لكسب النقاط الثلاث والتأهل، خاصة أن صمام الأمان في مركز حراسة المرمى، شهد غياب العملاق الكبير جانلويجي بوفون، الذي جلس على مقاعد البدلاء.

وضغطت أيرلندا بشكل كبير في بدايات الشوط وظهرت في أكثر من محاولة، لكن حارس باريس سان جيرمان، سيلفاتوري سيريغو تعامل مع الكرات العرضية والطويلة بالطريقة المناسبة، وكذلك خلّص الدفاع باقي الهجمات، كما سنحت فرصة خطيرة لأيرلندا بكرة رأسية أوقفت قلوب عشاق الأتزوري.

ورغم ذلك سيطرت إيطاليا على الكرة بنسبة 55% مقابل 45% للخصم، والذي طالب بركلة جزاء بعد تدخل داخل المنطقة من بيرنارديسكي، قبل أن يتلقى إيموبيلي تمريرة من زميليه فلورينزي، فسددها إلى مرمى الحارس راندولف، لكنها مرّت برداً وسلاماً إلى جانب القائم.

مع انطلاق الشوط الثاني كاد سيموني زازا أن يفتتح باب التسجيل لكن كرته لم تعرف طريق المرمى، لكن أيرلندا استطاعت أن تربك كتيبة كونتي، خاصة في ظل التخوف الكبير من تلقي بونوتشي لورقة صفراء تحرمه من لقاء الدور القادم أمام إسبانيا.

وكاد إنسيني بعدها أن يفتتح باب التسجيل لإيطاليا لكن كرته ارتطمت بالقائم، بعدها كادت أيرلندا أن تسجل لك سيريغو خلّص الموقف بكل براعة على مرتين، ولم تمرّ دقيقة واحدة حتى لعب ويسلي هولاهان كرة مقوّسة إلى داخل المنطقة، قابلها روبي برادي برأسه في شباك سيريغو الذي أخطأ في الخروج من مرماه، لتتأهل إلى الدور القادم كأحد أفضل الثوالث، برفقة إيطاليا الأولى وبلجيكا الثانية التي فازت على السويد بهدف دون ردّ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا