برعاية

أكاديمية "لاماسيا".. منبع النجوم لمنتخب إسبانيا

أكاديمية "لاماسيا".. منبع النجوم لمنتخب إسبانيا

يستعد منتخب إسبانيا لبدء رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الأمم الأوروبية، معتمدًا –كما هي العادة في السنوات الأخيرة– على ما أنتجته أكاديمية "لاماسيا" التابعة لنادي برشلونة من لاعبين، باتوا يشكلون العمود الفقري لـ"لاروخا".

ومن المرجّح أن يبدأ المنتخب الإسباني مباراته أمام نظيره التشيكي بتواجد 5 أو 6 لاعبين في التشكيلة الأساسية، كانت انطلاقتهم الأولى في أكاديمية "لاماسيا"، التي يدين الإسبان لها بفضل كبير في حصد بطولتي كأس العالم عام 2010، وكأس أمم أوروبا عام 2012.

وتضم قائمة إسبانيا لكأس أوروبا 10 لاعبين من أكاديمية لاماسيا من إجمالي 23 لاعبًا استدعاهم المدرب فيسنتي دل بوسكي لرحلة الدفاع عن اللقب، وكان يمكن أن يتواجد أكثر من ذلك، لولا استبعاد كل من دينيس سواريز، وسيرجي روبيرتو.

نصف اللاعبين العشرة الذين تخرجوا من أكاديمية "لاماسيا" يلعبون حاليًا لنادي برشلونة وهم: القائد أندريس إنييستا، وجيرارد بيكيه، وسيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا، ومارك بارترا، أما الخمسة الآخرين فهم: سيسك فابريجاس، بيدرو رودريجيز، هيكتور بيليرين، تياجوا ألكانتارا، ومانويل نوليتو.

وسيعتمد دل بوسكي على 5 لاعبين على الأقل من خريجي "لاماسيا" في التشكيلة الأساسية لمباراة اليوم الثلاثاء أمام التشيك؛ إذ توقعت معظم الصحف الإسبانية تواجد كل من: بيكيه، بوسكيتس، إنييستا، فابريجاس، ونوليتو، بينما يفاضل المدرب بين بيليرن ولاعب أتلتيكو مدريد خوانفران توريس، للعب في مركز الظهير الأيمن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا