برعاية

الأحلام .. متضاربة

الأحلام .. متضاربة

تتجه أنظار أمريكا الجنوبية إلى ملعب "سولدجر فيلد" في شيكاغو، حيث تلتقي الأحلام "المتضاربة" عندما تتواجه تشيلي حاملة اللقب مع كولومبيا في الدور نصف النهائي من النسخة المئوية لبطولة "كوبا أميركا".

وتسعى تشيلي إلى تأكيد أنها أصحبت الرقم الصعب في أمريكا الجنوبية وأن فوزها باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخها لم يكن وليد الصدفة، فيما تحلم كولومبيا باستعادة أمجاد الأيام الغابرة ومواصلة مشوارها نحو اللقب الأول منذ تتويجها على أرضها عام 2001.

وتدخل تشيلي إلى موقعة شيكاغو بمعنويات مرتفعة جدا بعد اكتساحها المكسيك 7/0 في الدور ربع النهائي بفضل رباعية لادواردو فارجاس الذي يبدو أن البطولة القارية تناسبه تماما لأن مهاجم هوفنهايم الألماني رفع رصيده في غضون عام إلى عشرة أهداف بعد أن أنهى نسخة 2015 وفي رصيده أربعة أهداف. ويبدو أن التشيلي الذي يشرف عليه الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي خلف مواطنه خورخي سامباولي مهندس تتويج 2015، وضع خلفه بدايته الصعبة لأنه استهل مشواره بخسارته أمام وصيفه الأرجنتيني 1/2، وفاز بشق النفس على بنما بالنتيجة ذاتها وفي الوقت بدل الضائع، ثم حقق فوزا مثيرا للجدل على بوليفيا 2/1 في طريقه لحجز بطاقته بعد ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من الوقت الضائع.

وفي معسكر الكولومبيين الذين توجوا باللقب على أرضهم عام 2001 على حساب المكسيك، سيكون الاعتماد على خاميس رودريجيز نجم ريال مدريد الإسباني الذي يأمل تقديم مستوى أفضل من ذلك ظهر به في مباراة ربع النهائي التي حسمتها بلاده بركلات الترجيح على حساب بيرو بعد تعادلهما 0/0 في الوقت الأصلي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا