برعاية

العداؤون الروس "غير المتنشطين" يمكنهم المشاركة في الأولمبياد

العداؤون الروس "غير المتنشطين" يمكنهم المشاركة في الأولمبياد

اعلن الالماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية اليوم في لوزان ان العدائين الروس غير المتنشطين بنظر الاتحاد الدولي لالعاب القوى يمكنهم المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريو تحت علم بلادهم.

وقال باخ "سينافسون تحت الوان روسيا لانه فقط الاعضاء التابعون للجنة الاولمبية الوطنية يمكنهم المشاركة في الالعاب الاولمبية، واللجنة الاولمبية الروسية ليست موقوفة".

وتقام الالعاب الاولمبية في ريو من 5 الى 21 اغسطس المقبل.

وشهدت لوزان الثلاثاء اجتماع قمة اولمبية حضره الى باخ واعضاء اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية معظم رؤساء الاتحادات الرياضية الاولمبية وفي مقدمتهم البريطاني سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى.

ويأتي الاجتماع الاولمبي بعد ايام قليلة من قرار الاتحاد الدولي لالعاب القوى بابقاء عقوبة الايقاف على الرياضيين الروس في البطولات الدولية بسبب انتهاك روسيا للقوانين الدولية لمكافحة المنشطات، لكن مع ابقاء الباب مفتوحا امام مشاركة الرياضيين "النظيفين" غير المتورطين في فضيحة المنشطات التي تضرب روسيا.

واوقف الاتحاد الروسي لالعاب القوى دوليا في نوفمبر الماضي عقب تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) والذي اتهم روسيا بتطبيق نظام للتنشط استفاد منه العديد من الرياضيين الروس.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية رحبت بالموقف القوي ضد المنشطات الذي اتخذه الاتحاد الدولي لالعاب القوى، لكنها اكدت انها ستدرس امكانية السماح بمشاركة رياضيي روسيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا