برعاية

ليبرون جيمس .. دموع البطل الخارق

ليبرون جيمس .. دموع البطل الخارق

ليبرون جيمس فاز بلقب الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين من قبل مع ميامي هيت لكن هذه أول مرة يبكي وينهار بعد صافرة الحكم التي أعلنت فوز كليفلاند كافالييرز بلقب هذا العام على حساب جولدن ستيت واريورز.

دقيقتين فقط كانت تفصلنا عن نهاية المباراة السابعة “الفاصلة” التي ستحدد بطل هذا العام والنتيجة تشير إلى التعادل 89/89، هجمة مرتدة سريعة من الواريورز قادها ستيفن كوري وهيأها لإيجودالا الذي كان في طريق مفتوح نحو السلة ولكنه لم يسجل لماذا؟ ماذا حدث؟

فجأة “تنشق الأرض” ويظهر “الملك” ليبرون جيمس كالصقر محلقا فوق الجميع ويصطاد إيجودالا ببلوك شوت ربما سيكون هو التصدي الأغلى له في تاريخه.

لحظة البلوك شوت من جيمس

بعدها فتح جيمس المجال لزميله كيري إيرفينج الذي لم يخيب ظنه وسجل سلة ثلاثية قاتلة قبل أن يتبعه جيمس برمية حرة وسعت الفارق إلى 4 نقاط وأنهت المباراة رسميا بنتيجة 93/89.

قصة ليبرون وكليفلاند مرت بالكثير من التجاذبات والتقلبات. الفتى الذي وعد مدينته باللقب منذ 2003 حارب مرة تلو مرة “بمفرده” ليسقط قبل تحقيق الحلم بخطوات، وليترك الفريق ساعياً وراء حلمه الذي حققه في مكان آخر.

جيمس فاز باللقب في ميامي وترك خلفه المشجعين يحرقون قمصانه في أوهايو، ولكن مكانة المدينة في قلبه وعبء الوعد الذي قطعه، أعاداه من جديد ليبدأ حملة أخرى نحو المجد.. حملة تعرضت لانتكاسة في الخطوة الأخيرة خلال الموسم الماضي، ولكن لا بدّ لحكاية كهذه من نهاية سعيدة، وهذا ما جرى اليوم.

ليبرون وبالرغم من تأخر فريقه في سلسلة النهائي هذا العام 1/3، ليظن الجميع أنه إخفاق جديد للملك مع كافالييرز وفشل مستمر في قيادة الفريق لتحقيق اللقب الأول في تاريخه، إلا أنه انتفض وقادهم لثلاث انتصارات متتالية.

جيمس كان مثالاً عن الامتياز الذي أظهره ليبرون جيمس في هذه السلسلة.

109 نقاط في المباريات الثلاثة الأخيرة ليقلب جميع الموازين، صدارة في جميع الإحصائيات الرئيسية خلال النهائي، وقيادة فريقه ومدينته لمجد غير مسبوق في تاريخ كليفلاند.

وحقق كافاليرز بذلك إنجازا تاريخيا حيث بات أول فريق يحول تأخره 1 / 3 في النهائي إلى الفوز في النهاية والتتويج باللقب، والفضل أكيد لجيمس.

جيمس في سلسلة الدور النهائي (السبع مباريات كاملة) تصدر جميع لاعبي الفريقين في جميع الإحصائيات الخمسة الرئيسية.

ليبرون هو أكثر من سجل في المباريات الستة برصيد 208 نقطة (قرابة 30% من نقاط فريقه) كما أنه أكثر من التقط ريباوند (79 ريباوند).

ليبرون كذلك هو أفضل ممرر في هذه السلسلة (62 أسيست) وهو صاحب أكبر عدد من البلوك بين لاعبي الفريقين (16 بلوك) كذلك هو أكثر من سرق الكرة خلال السلسلة (18 ستيل).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا