برعاية

كرة مثقوبة وقمصان مُمزقة...الصناعة الألمانية في اليورو في ورطة!

كرة مثقوبة وقمصان مُمزقة...الصناعة الألمانية في اليورو في ورطة!

خطفت حادثة القمصان الممزقة في مباراة فرنسا ومنتخب سويسرا الأضواء في بطولة أمم أوروبا 2016، التي تستضيفها الملاعب الفرنسية في الفترة الحالية، وانتهت المواجهة بين الطرفين بالتعادل السلبي صفر-صفر، ليبلغ المنتخبان دور الـ16 بعدما حلا في المركزين الأول والثاني توالياً.

وشهدت المباراة مسلسلاً من تغيير قمصان لاعبي منتخب سويسرا، والمصنعة من قبل شركة بوما الألمانية للألبسة الرياضية، حيث تمزقت قمصان كل من أدمير محمدي، وغرانيت شاكا، وبريل إمبولو وبليريم دزيمايلي قمصانهم، ثم عاد شاكا لتغيير قميصه قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

هذا المشهد تحوّل إلى مادة دسمة للسخرية على صعيد وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لم يكن هذا الأمر الوحيد الذي شهدته المباراة، إذ انفجرت الكرة المصنعة من قبل شركة الأدوات الرياضية الألمانية "أديداس" حين التحم المهاجم الفرنسي أنتوان غريزمان باللاعب السويسري بيهارمي.

ووصف البعض هذا الأمر بغير العادي، وتساءل آخرون عن مدى جودة الصناعة الألمانية، التي لطالما عُرفت بقوتها ومهاراتها على صعيد الأدوات والألبسة الرياضية، ورأى البعض أن هذا الأمر يؤثر بشكل سلبي على سمعة البطولة القارية التي يشاهدها تقريباً كل عشاق كرة القدم في العالم.

وخرجت شركة بوما اليوم ببيان رسمي لتبرير ما حصل في المباراة، حيث أكدت أن تمزّق القمصان يعود لخلل في عملية التصنيع: "كان هناك الكثير من النسيج الذي تضرر أثناء عملية الإنتاج، مما يؤدي إلى إضعاف نوعية القميص النهائية".

وأضافت الشركة الألمانية: "الأنسجة التي تضررت استخدمت فقط في عدد محدود من القمصان السويسرية، ومثل هذا الأمر لن يتكرر ثانية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا