برعاية

ليبرون جيمس..بطل يضع اسمه بين الأساطير

ليبرون جيمس..بطل يضع اسمه بين الأساطير

قاد اللاعب الأسطوري ليبرون جيمس فريق كافاليرز كليفلاند لتحقيق أول بطولة دوري أميركي لكرة السلة في تاريخه بأداء مبهر، نجح خلاله في التفوق على غريمه ومنافسه ستيفن كوري نجم فريق غولدن ستيت ووريرز، ووضع نفسه ضمن مصاف الكبار ببطولة جديدة حصدها بعد غياب.

ولد ليبرون جيمس في مدينة أكرون بولاية أوهايو في 30 ديسمبر/كانون الأول 1984، ومارس كرة السلة منذ الصغر وتألق في فرق المدارس والجامعة، وهو ما زاد من شهرته ليتابعه مدربو الفرق الكبرى أملاً في ظهور نجم جديد في "لعبة العمالقة".

وبمرور الوقت انتقل النجم الأميركي إلى فريق أيريش أكرون، الذي تألق فيه وحجز مكانه الأساسي، وكان سبباً في أن يحقق الفريق 3 بطولات محلية متتالية، بعدما قدم أداء مبهراً على مدار المواسم الثلاثة الأولى.

بدأ جيمس مسيرته الاحترافية مع فريق كليفلاند كافاليرز في موسم 2003-2004، وكان أول عقد إعلاني له مع نايك بقيمة 90 مليون دولار، وذلك بين عقود إعلانية أخرى، وقرر ارتداء الرقم 23 منذ بداية رحلته في عالم كرة السلة الأميركية للمحترفين، وهو نفس الرقم الذي كان يرتديه الأسطورة مايكل جوردان، الذي يعتبره ليبرون مثله الأعلى.

ولم يخيب جيمس الآمال، ليقدم أداء مذهلاً في أول مواسمه ووصل معدل نقاطه في كل مباراة إلى 20.9 نقطة، وصناعته الفرص لزملائه إلى 5.5، ليحصل في نهاية الموسم على جائزة "روكي" التي تقدم لأفضل لاعب يتألق في أول موسم له مع فريقه، بالرغم من عدم وصول كافاليرز لمرحلة "البلاي أوف".

وخاض العملاق الأميركي 7 مواسم، وأثبت نفسه كلاعب من بين الكبار، وهو ما فتح له أبواب الانتقال إلى ميامي هيتس، ووصل معه في الموسم الأول إلى سلسلة النهائي في الدوري، ولكنه خسره ليواصل البحث عن أول ألقابه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا