برعاية

الهيئة لم تكن قادرة على منعه من الاحتراف:كوم يقسّم أحباء النجم

الهيئة لم تكن قادرة على منعه من الاحتراف:كوم يقسّم أحباء النجم

اتفاق فعناق... زواج ففراق... يستقبلون بالورود ويغادرون بتهمة الجحود... هكذا هي حال نجوم النجم الساحلي أو هي خلاصة علاقتهم بالفريق. وكما كان متوقعا أصبح احتراف لاعب الارتكاز الدولي الكامروني فرانك كوم في الخارج أمرا واقعا حيث رفض اللاعب السفر الى المغرب لخوض لقاء الجولة الأولى لكأس الـ«كاف» ضد الكوكب المراكشي حتى يتفرغ لانهاء ما تبقى من ترتيبات التحاقه بصفوف نادي «karlsruher» الألماني وما يتطلب ذلك من حضور على عين المكان للقيام بالفحص الطبي وخلافه... وبذلك يكون فرانك كوم قد وضع حدا لمسيرة استغرقت 5 سنوات كانت طافحة بكل النجاحات والتتويجات.

لم يكن بالإمكان اجباره على البقاء

اللاعب وبعد نجاحه في تقديم الاضافة للفريق طيلة الخمس سنوات الماضية ساهم خلالها في اثراء خزينة الجمعية بما لا يقل عن خمسة ألقاب (ثلاث كؤوس تونس ـ كأس الكنفدرالية وبطولة تونس) طالب بالاحتراف في أوروبا على وجه التحديد وهو طموح مشروع من أجل تحسين مستواه الفني ووضعه المادي كان من الصعب جدا على الهيئة المديرة أن تعارضه أو تقف حجر عثرة في طريقه لعدة اعتبارات منطقية أهمها أن عقد فرانك كوم ينتهي موفى جوان 2017 حتى لا يلجأ الى امضاء عقد مبدئي في الميركاتو الشتوي دون أن تنتفع خزينة الجمعية ولو بدينار واحد... لأجل ذلك تصرفت الهيئة المديرة بعقلانية ولم تعترض على احتراف اللاعب بنادي كارلرشرو الالماني خاصة وأن المبلغ المالي محترم للغاية وفي حدود المليار و800 ألف دينار من شأنه أن يساعد على تسديد مستحقات اللاعبين ويسهل القيام ببعض الانتدابات الصيفية الموجهة في بعض المراكز تحسبا لمسابقة رابطة الابطال المرتقبة.

اتضح بما لا يدع مجالا للشك أن ما كان جمهور النجم يخشاه قد حصل بعدما قرر فرانك كوم وضع حد لتجربته الناجحة مع فريق جوهرة الساحل ليحترف في الدرجة الثانية للبطولة الألمانية وينسج بالتالي على منوال زميله الدولي الجزائري بغداد بونجاح الذي سبقه في الالتحاق بالسد القطري. جمهور النجم الذي قبل بخروج بونجاح عن مضض عارض في معظمه أن يتكرر نفس السيناريو مع كوم وقد رأوا من خلال ذلك مخططا لافراغ الفريق من أهم دعائمه... في المقابل رصدنا تفهما للوضعية من قبل شريحة لابأس بها من الاحباء الذين أبدوا اقتناعا باستحالة اجبار اللاعب على البقاء والوقوف في طريق احترافه بالخارج خصوصا وأن كوم لم يبخل على النجم بقطرة عرق طوال السنوات التي قضاها مع الفريق حيث سبق له أن رفض كل العروض التي وصلته في الوقت الذي كان فيه أكثر اللاعبين المطلوبين لكنه ربط احترافه بالحصول على لقب البطولة.

ما يجب أن يعلمه جمهور النجم ان العقد الذي يربط فرانك كوم مع النجم الساحلي والذي ينتهي كما أسلفنا الذكر في موفى جوان 2017 يتضمن بندا تسريحيا بقيمة 800 ألف أورو وهو أمر مشروع يكفله القانون. فالعقد المبرم بين اللاعب والفريق يتم بعد التفاوض والاتفاق بين الطرفين وكذلك الأمر بالنسبة للبند التسريحي الذي هو في حقيقة الأمر عبارة عن ملحق يتم اضافته في العقد برضا الطرفين وبالامكان تنقيحه في أي وقت. إن البند التسريحي وسيلة لضمان حق الطرفين بمبلغ مالي محترم للفريق والانتقال لناد آخر بالنسبة للاعب... ضمان الفريق لبقاء اللاعب والاستفادة من انتقاله لفريق آخر يمكن أن يكون بالترفيع في المبلغ الذي يتم تحديده في البند التسريحي... أما في حالة رفض عدم التجديد عند نهاية العقد فذلك يعود في النهاية لرغبة اللاعب في التجديد لكن ادارة النادي قد تكون حينها فشلت في اقناع اللاعب في البقاء والمواصلة وهو أمر يحدث في كل البطولات العالمية دون استثناء ولا يقتصر على النجم الساحلي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا