برعاية

الصحافة الإيطالية تشيد بهدف مارتينز في مرمى السويد

الصحافة الإيطالية تشيد بهدف مارتينز في مرمى السويد

تصدر المهاجم إيدير مارتينز عناوين الصحف الإيطالية اليوم السبت بعدما قاد المنتخب الإيطالي للتأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا عقب تسجيله هدف الفريق الوحيد خلال فوزه 1 / صفر على منتخب السويد في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة أمس الجمعة.

وأثنت صحيفة (لاجازيتا ديللو سبورت) الإيطالية على أداء إيدير الذي أحرز هدفا للمنتخب الإيطالي في الدقائق الأخيرة، ليقوده نحو تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة.

وقالت الصحيفة الإيطالية “إيدير، يا له من لاعب ممتع”.

واستعارت صحيفة (توتوسبورت) إحدى كلمات النشيد الوطني الإيطالي للتعبير عن إشادتها بإيدير (البرازيلي الأصل)، حيث عنونت “أخوة إيطاليا” في إشارة منها للانتقادات التي تعرض لها أنتونيو كونتي بسبب استدعائه مارتينز لقائمة الفريق باعتباره لاعبا مجنسا.

وكتبت الصحيفة التي تصدر من مدينة تورينو عنوانا آخر “أبقى هادئا إذا استطعت” في إشارة منها إلى الروح القتالية التي سيطرت على أداء المنتخب الإيطالي الذي دخل إلى البطولة بقليل من دعم الجماهير والخبراء.

ولم تغفل الصحافة الإيطالية الإشادة بالثنائي سيموني زازا وجرازيانو بيلي، اللذين بعثا النشاط والحيوية في هجوم الفريق.

وسارت صحيفة (الكورييري ديللو سبورت) على نفس النهج، حيث نشرت على صدر صفحتها الأولى لقطات لدعوة كونتي للمشجعين لارتداء قمصان المنتخب الإيطالي الخاصة بالبدلاء، حيث أظهرت اللقطات موجة هائلة من القمصان الزرقاء في المدرجات على حساب القمصان السويدية الصفراء.

وأعربت وسائل الإعلام الإيطالية عن تفاؤلها بقدرة الفريق على المضي قدما في البطولة، عقب التأهل للأدوار الإقصائية، ولكنها أشارت أيضا إلى معاناة الفريق من بعض القصور في النواحي الهجومية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا