برعاية

بيرو تتسلح بالتاريخ في مواجهة كولومبيا بربع نهائي كوبا أمريكا

بيرو تتسلح بالتاريخ في مواجهة كولومبيا بربع نهائي كوبا أمريكا

يتسلح منتخب بيرو بالتاريخ وسجل المواجهات السابقة في كوبا أمريكا عندما يصطدم بنظيره الكولومبي الجمعة على ملعب ميتلايف ستديوم في نيو جيرسي في ربع نهائي نسخة الاحتفال بمئوية البطولة.

وتتطلع كولومبيا بقيادة صانع العاب ريال مدريد خاميس رودريجيز للثأر من بيرو التي فازت في لقاء ربع نهائي نسخة 2011 بالأرجنتين (2-0).

والتقى المنتخبان 15 مرة في البطولة القارية، انتهت ست مواجهات منها بالتعادل وفاز “لوس كافتيروس” في مباراتين فقط آخرها في نسخة 2001 (3-0)، في مقابل سبع انتصارات لأحفاد “الانكا”.

والتقى الفريقان في نسخة البطولة العام الماضي بتشيلي في دور المجموعات، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

ويواجه المنتخب الكولومبي ضعطا كبيرا للتتويج بالبطولة بالنظر إلى ما يضمه من نجوم مثل رودريجيز وكارلوس باكا وخوان كوادرادو، وبعدما أصبح الطريق نحو اللقب أكثر سلاسة بخروج أوروجواي والبرازيل من دور المجموعات.

وستمثل المباراة مواجهة بين مدرستين متناقضتين؛ الكولومبية التي تعتمد على الاستحواذ على الكرة واللعب الهجومي بقيادة المدرب خوسيه بيكرمان، في مقابل اللعب الاستراتيجي والكثافة في الوسط والهجمة المرتدة السريعة التي يعول عليها المدرب ريكاردو جاريكا.

وأصبح منتخب بيرو الذي يمر بمرحلة تجديد دماء في ظل تألق مهاجمه باولو جيريرو من مفاجآت البطولة، بعد تصدره المجموعة الثانية بتعادل وفوزين أحدهما على البرازيل.

بينما تأهلت كولومبيا إلى ربع النهائي باحتلالها المركز الثاني في المجموعة الاولى بفوزين مقنعين على الولايات المتحدة وباراجواي، وخسارة اعادتها إلى أرض الواقع أمام كوستاريكا رغم أنها خاضت المباراة بفريق مطعم من البدلاء.

وفازت كولومبيا 2-0 في آخر مواجهة جمعتها مع بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 لكن جاريكا بدأ بعدها في تجديد دماء المنتخب، الذي أصبح من أصغر المنتخبات سنا في بطولة كوبا أمريكا.

ومن المتوقع أن يعود بيكرمان الجمعة للتشكيل الاساسي الذي خاض به أول مباراتين في البطولة مع احتمال الدفع بكارلوس سانشيز بدلا من سيباستيان بيريز في مركز صانع الالعاب.

وكان كريستيان زاباتا وروجر مارتينز قد تدربا منفردين خلال آخر أسبوع لمعاناتهما من مشاكل عضلية، لكن الجهاز الطبي لم يشكك في مشاركتهما بالمباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا