برعاية

كوبا أميركا 2016 | التشكيل المثالي لدور المجموعات

كوبا أميركا 2016 | التشكيل المثالي لدور المجموعات

ميسي يواصل على دكة البدلاء...

لعُبت على مدار الـ10 أيام الماضية مباريات الدور الأول من بطولة كوبا أميركا 2016 المسماه بـ “المئوية” والمقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة عشرة منتخبات من أميركا الجنوبية وستة منتخبات من أميركا الشمالية للمرة الأولى احتفالاً بمرور 100 سنة على تأسيس البطولة التي بدأت عام 1916 كأقدم بطولة قارية في التاريخ.

وحضرت المفاجآت في جميع مجموعات البطولة سواء من ناحية أداء ونتائج منتخبات أميركا الشمالية التي برهنت على تطورها الملحوظ أمام منتخبات الجنوب، ففي المجموعة الأولى ترشحت الولايات المتحدة الأميركية على حساب باراجواي التي تذيلت المجموعة بنقطة بينما حلت كوستاريكا ثالثة بأربع نقاط، وفي المجموعة الثانية تألقتا بيرو والإكوادور فكان التأهل من نصيبهما على حساب البرازيل التي حلت ثالثة ليخسر دونجا منصبه.

وفي المجموعة الثالثة أبدعت وأمتعت المكسيك في جميع مبارياتها، وخطفت المركز الأول عن جدارة واستحقاق بسبع نقاط بفارق الأهداف عن الحصان الأسود للبطولة «فنزويلا» والذي تسبب في إقصاء حامل لقب نسخة 2011 «أوروجواي». وشهدت تلك المجموعة تسجيل قائد المكسيك «ماركيز» صاحب الـ37 عامًا لهدف أمام أوروجواي ليصبح أكبر لاعب يتمكن من التسجيل في تاريخ البطولة..

أما المجموعة الرابعة فشهدت تفوقًا كاسحًا للأرجنتين بجمعها لتسع نقاط كاملة على الرغم من غياب النجم «ليونيل ميسي» عن التشكيل الأساسي في الثلاث مباريات، لكن مع ذلك استطاع تسجيل هاتريك ليعتلي صدارة هدافي البطولة مع البرازيلي فليب كوتينيو.

وسيبقى أجمل حدث خلال دور المجموعات هي الجرأة والشجاعة التي لعبت بها منتخب بنما أمام كل الخصوم بما في ذلك الأرجنتين، ذلك الأداء المفعم بالحيوية والنشاط دون رهبة كاد يوصل الفريق في أول مشاركة إلى المرحلة التالية.

التجربة حظت ببداية مثيرة حين فازت بنما على بوليفيا 1/2، لتصبح أول فريق من أميركا الشمالية يتمكن في الفوز بمباراته الافتتاحية بكوبا أميركا على مر العصور، وفي المباراة الثانية أرهقت بنما الأرجنتين خلال الـ45 دقيقة الأولى بتلقي هدف يتيم، إلا أن طرد أحد نجوم وسط الفريق في الدقيقة 33 ثم نزول ميسي من على الدكة في الشوط الثاني نتج عنه أربعة أهداف أخرى.

وحاربت “بلد الوثائق” على ورقة الصعود إلى الدور الثاني في مباراة تشيلي، وبالفعل تقدمت بهدف في أول خمس دقائق، لكن خبرة حامل لقب نسخة 2015 آمنت له الفوز في النهاية برباعية لهدفين.

والآن مع التشكيل المثالي لدور المجموعات من Goal:

حراسة المرمى: بيدرو جايسي (بيرو)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا