برعاية

الجامعة التونسية للتايكواندو:المنتخب الوطني يشارك في دورة اليونان المفتوحة

الجامعة التونسية للتايكواندو:المنتخب الوطني يشارك في دورة اليونان المفتوحة

تحول يوم الخميس الفارط المنتخب الوطني للتايكواندو للمشاركة في دورة اليونان المفتوحة التي انطلقت فعالياتها يوم الجمعة الفارط وانتهت امس وذلك في إطار تحضيرات العناصر الدولية التي ستشارك في الألعاب الأولمبية التي ستقام هذه الصائفة بالبرازيل . وكانت فرصة أمام اللاعبين لاستعمال معدات المباريات الجديدة التي سيتم إعتمادها لأول مرة خلال الألعاب الأولمبية القادمة حيث أحرز ياسين الطرابلسي على الميدالية الفضية في هذه الدورة في حين اكتفى كل من أسامة الوسلاتي وسيف الدين الطرابلسي بالمرتبة الرابعة .

سيمثل تونس في الألعاب الأولمبية في مدينة « ريو دي جانيرو « البرازيلية بداية من 5 أوت إلى 21 أوت المقبل ، ثلاثة لاعبين وهم أسامة الوسلاتي في وزن أقل من 80 كلغ وياسين الطرابلسي في وزن 87 كلغ . ورحمة بن علي في وزن 53 كلغ . ولأول مرة سيمثل تونس لاعبان في صنف الذكور ، ويذكر أن اللاعب ياسين الطرابلسي قد حصد يوم الأحد الفارط 5 جوان ميدالية ذهبية بدورة النمسا الدولية المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي للتايكواندو . وتمكنت هذه العناصر من تحسين ترتيبها العالمي بعد مشاركتها المتميزة مؤخرا في نهائيات بطولة إفريقيا بمصر حيث صعد الطرابلسي في الترتيب العالمي إلى المرتبة الثانية عالميا في ما صعد الوسلاتي إلى المرتبة 11 عالميا أما رحمة بن علي فقد صعدت إلى المرتبة 6 عالميا .

تحسن ترتيب العناصر الدولية في رياضة التايكواندو بعد حصول المنتخب الوطني التونسي على المركز الثاني قاريا في بطولة إفريقيا التي دارت بمصر بين 20 و22 ماي الفارط . بعد حصد تونس 7 ميداليات منها 3 ذهبيات وفضية  و3 برنزية . وتوج كل من ياسين الطرابلسي ( وزن أقل من 87 كلغ ) ووحدي البريكي ( في وزن أقل من 63 كلغ ) وفادية الفرحاني ( وزن أقل من 46 كلغ ) بالميدالية الذهبية ، وتحصلت البطلة رحمة بن علي ( وزن أقل من 53 كلغ ) على الميدالية الفضية في حين إكتفى كل من هادي النفاتي ( وزن 58 كلغ ) وسيف الدين الطرابلسي ( وزن أقل من 74 كلغ ) وإكرام الظاهري ( وزن 49 كلغ ) بالميدالية البرونزية كما نال المدرب الوطني محمد علي الرواحي كأس افضل مدرب إفريقي . أما بالنسبة للمنتخب الوطني الإستعراضي أو ما يعرف بـ «البومزي» فقد حصد خلال بطولة إفريقيا 44 ميدالية موزعة كالآتي : 5 ميداليات ذهبية و24 ميدالية فضية و15 ميدالية برنزية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا