برعاية

يورو 2016: سقطة جيجي بوفون وانتفاضة الآزوري

يورو 2016: سقطة جيجي بوفون وانتفاضة الآزوري

أن تفوز إيطاليا على بلجيكا صاحبة المركز الثاني في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم، فهذه أولى مفاجآت ليلة الاثنين (13 يونيو/ حزيران 2016)، ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في يورو 2016. أما المفاجأة الأقوى فهي الطريقة التي فاز بها "الآزوري" أمام منتخب مدجج بأسماء ذات قدرات فردية هائلة.

مباراة الاثنين دفعت المنتخب الإيطالي فجأة إلى صدارة المنتخبات المرشحة للفوز بلقب بطولة أوروبا للأمم الأوروبية 2016، رغم فريقها العجوز بمعدل عمري متوسط للاعبين يصل إلى 31 عاما ونصف، وهو أكبر معدل على الإطلاق في تاريخ البطولة الأوروبية.

وبعد الفوز عمت فرحة شديدة لاعبي "الآزوري"، بشكل كشف بشكل جلي أنهم هم أنفسهم لم يتوقعوا الفوز وراهنوا في بداية مشوارهم الأوروبي على التعادل كأقصى ما يمكن تحقيقه. وهو ما كشف عنه بعد ذلك الأسطورة المتجددة جيجي بوفون.

بوفون يلهب مواقع التواصل الاجتماعي

بوفون من جهته ألهب مواقع التواصل الاجتماعي، ليس بسبب أداءه المبهر وكالمعتاد في تلك المباراة، أو لشحنات الحماسة التي أطلقها باتجاه زملاءه، وإنما بسبب انطلاقته الصاروخية من مرماه إلى المرمى البلجيكي، ليقفز على القائم ويفقد توازنه ويسقط على ظهره بقوة.

ولحسن الحظ أنه لم يصب بعد هذه الحركة الجنونية، بل قام وعاد مبتسما كعادته ليحيّي جماهير المنتخب. تعليقات مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي اجتمعت على الانبهار ببفون، الذي هو بالأصل محلّ إعجاب محبي كرة القدم، وتساءلت معظمها كيف يمكن للرجل الذي بلغ 38 عاما وفاز بما لا يحصى من الألقاب سواء على الصعيد المحلي أو القاري أو العالمي، أن يفرح أكثر من الطفل بالفوز في مباراة دور المجموعات.

وإذا تحولت صورة اللاعب الدولي الإيطالي ماريو باليتولي عاري الصدر جامد الحركة أيقونة لبطولة 2012، بعد إحرازه هدفه الثاني ليقود بلاده لعبور دور الأربعة في كأس أمم أوروبا على حساب ألمانيا، فإن سقطة بوفون ستقترن حتما ببطولة فرنسا.

فيليب لام وبالوتيلي من بطوة امم اوروبا عام 2012

الازوري يحتل صدارة المجموعة الخامسة بفوزه على بلجيكا

هدف النيران الصديقة يدرك التعادل للسويد أمام ايرلندا

يورو 2016: هوليغنز خطر لم يحسب حسابه

ومن المؤكد أن فوز إيطاليا هذا طرح أكثر من علامة استفهام، على الأقل من وجهة نظر بلجيكا. فغالبية لاعبي الأزوري لا يمثلون أولى الخيارات بالنسبة لفرقهم. بل ومن وجهة نظر صحيفة "كورييه ديلا سيرا" في وقت سابق، إنه "منتخب بأقل عدد من المواهب منذ بداية التاريخ". وشاطر هذه الفكرة الجمهور الإيطالي برمته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا