برعاية

بالفيديو| إيطاليا تتصدر المجموعة بفوز باهت على بلجيكا

بالفيديو| إيطاليا تتصدر المجموعة بفوز باهت على بلجيكا

تمكن المنتخب الإيطالي من الفوز على نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "بارك أولمبيك ليون" بمدينة ليون، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من بطولة الأمم الأوروبية.

أحرز هدفي اللقاء جياكيريني في الدقيقة الـ 32 من عمر اللقاء، بعد تمريرة رائعة من المدافع بونوتشي، جعلت جياكيريني منفردا بكورتوا، ليضع الكرة في الشباك بسهولة، والثاني عن طريق بيلي في الدقيقة 92.

شهد الشوط الأول بداية قوية من المنتخبين، وكان لاعبي الأتزوري الأكثر انتشارا نسبيا في الخمس دقائق الأولى، ولكن دون تهديد حقيقي على مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، ولكن جاء أول فرصة خطيرة في اللقاء من ناحية الشياطين الحمر، من اللاعب رادجا نيانجولان عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 10، ولكن تصدى لها بوفون ببراعة وأبعدها إلى ركنية.

ومنذ الدقيقة العاشرة ونجح المنتخب البلجيكي في الظهور بشكل رائع والاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، وهدد المرمى الإيطالي أكثر من مرة، وعاد نيانجولان مرة أخرى بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن هذه المرة بجوار قائم العملاق بوفون، في الدقيقة 22.

وعاد مرة أخرى الأتزوري للظهور أمام المرمى البلجيكي، بتسديدة من بيلي في الدقيقة 29 من على حدود منطقة الجزاء ولكنها بجوار قائم الحارس كورتوا.

وفي الدقيقة 32 نجح لاعب وسط إيطاليا، إيمانويل جياكيريني في إحراز الهدف الأول في المباراة بعد تلقيه تمريرة أكثر من رائعة من منتصف الملعب من المدافع بونوتشي، ليضعها في مرمى كورتوا بكل سهولة.

وأبعد كورتوا تسديدة كاندريفا في الدقيقة 34، إلى ركنية، ليعود المهاجم بيلي ليضيع هدف مؤكد بعد رأسية بجوار المرمى الخالي من حارسه.

وكاد أن يدرك المنتخب البليجكي التعادل في الدقيقة 41 بعد هجمة منظمة، وتمريرة من لوكاكو لدي بروين داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته ترتطم في أقدام الدفاعات الإيطالية.

ودخل الفريقين الشوط الثاني وهم يحتفظون بنفس التشكيل، وظهرت سريعا محاولات الشياطين الحمر لإدراك التعادل.

وجاءت أخطر فرص بلجيكا في المباراة بعد إهدار لوكاكو لهدف محقق في الدقيقة 53، بعد إنفراده بالحارس الإيطالي بوفون ولكن تسديدته جاءت بجوار المرمى بقليل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا