برعاية

بالفيديو| النيران الصديقة تنقذ السويد من السقوط أمام أيرلندا

بالفيديو| النيران الصديقة تنقذ السويد من السقوط أمام أيرلندا

أنقذ هدف من نيران صديقة المنتخب السويدي، بقيادة زلاتان إبراهيموفيتش، من السقوط أمام نظيره جمهورية أيرلندا، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الإثنين، على ملعب ستاد دو فرانس بباريس، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، لتخرج المباراة بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

تقدم منتخب أيرلندا أولا في الدقيقة 48 عن طريق ويسلي هولاهان، لكن تعادل منتخب السويد جاء برأس الأيرلندي كياران كلارك بالخطأ في مرماه في الدقيقة 71.

بذلك يرتقي المنتخبان إلى صدارة المجموعة برصيد نقطة مؤقتا، في انتظار المباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي إيطاليا وبلجيكا، والمقرر لها التاسعة مساء اليوم.

فرض لاعبو منتخب أيرلندا رقابة لصيقة على إبراهيموفيتش في الشوط الأول، منعته من التحرك بحرية وصناعة الفارق لصالح منتخب بلاده.

وبدا منتخب أيرلندا أخطر على المرمى من نظيره السويدي في الشوط الأول، لكن النتيجة خرجت سلبية.

ولم يستغل المنتخب الأيرلندي فرصة خطيرة للتسجيل المبكر عند الدقيقة 16، عندما فشل جون أوشي قائد الفريق في اللحاق بكرة عرضية على حدود منطقة الست ياردات أمام المرمى الخالي.

واستشعر المنتخب السويدي الخطر عند الدقيقة 30، حيث أطلق روبي برادي كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، علت العارضة بقليل.

لم يهدأ منتخب أيرلندا، وسدد جيف هيندريك بعد دقيقة واحدة تصويبة أخرى من نفس المكان، ارتطمت في العارضة هذه المرة.

ومع انطلاق الشوط الثاني تمكن الأيرلنديون من هز الشباك عن طريق ويسلي هولاهان، الذي حول عرضية متقنة من شيموس كولمان إلى الشباك مباشرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا