برعاية

قناة موريتانية تتحدى "بي إن سبورتس"وتنقل مباريات اليورو مجانا!

قناة موريتانية تتحدى "بي إن سبورتس"وتنقل مباريات اليورو مجانا!

مع انطلاق منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) فاجأت قناة موريتانية محبي عالم كرة القدم بإذاعة مباريات البطولة مجاناً، بالرغم من أن حقوق بث المباريات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مملوكة لشبكة قنوات (بي إن سبورتس) العالمية.

وقبل البطولة عجت وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدات من حساب يحمل اسم محمد أمين الشنقيطي، يؤكد فيها أن مباريات البطولة القارية ستذاع مجانا وبشكل قانوني ودون أي تجاوز على القناة الموريتانية ونشر ترددها على الأقمار المختلفة.

وأكد حساب الشنقيطي، الذي يقول أنه مدير القسم الرياضي في قنوات الموريتانية، في تغريدات متوالية أن القناة قد اشترت حقوق بث المباريات بشكل رسمي من قناة فرنسية، وأن وضع القناة قانوني وأن موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) وضع اسمها ضمن قائمة القنوات الناقلة لمجريات البطولة.

وكتب الشنقيطي: "قانونيا ورياضيا، موريتانيا مصنفة خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المحتكرة للـbeIN SPORTS". وذلك رداً على التغريدات التي تساءلت عن سبب تأكده من أن موقف قناته قانونيا بشأن بث المباريات.

وتابع "للعلم لم نتعد على أحد، الحقوق اشتريتها بصفة رسمية من قنوات فرنسية وهدفي هو توفير الرياضة للشباب العربي من كل الفئات". مؤكدا أن القناة تعاقدت مع معلق مغربي من أجل التعليق على مباراة ويلز وسلوفاكيا اليوم.

يشار إلى أن موقع اليورو وضع القناة الموريتانية ضمن قائمة القنوات الناقلة لمنافسات اليورو ولكن داخل حدود موريتانيا فقط، ولم يتم الكشف حتى الآن، إذا كانت القناة قد اشترت حقوق بث فضائي أيضا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا