برعاية

5 أشياء يجب معرفتها عن منتخب أيسلندا

5 أشياء يجب معرفتها عن منتخب أيسلندا

لمحة من 5 اشياء مهمة عن منتخب ايسلندا في نهائيات كأس اوروبا 2016.

منتخب ايسلندا هو احد الضيوف الجدد في نهائيات كأس اوروبا، حيث سيخوض اول بطولة كبيرة في تاريخه، فحل ثانيا في ترتيب المجموعة الاولى برصيد 20 نقطة بفارق نقطتين خلف تشيكيا من ستة انتصارات وتعادلين وخسارتين.

وحقق منتخب ايسلندا فوزين مهمين في التصفيات على احد اعرق المنتخبات الاوروبية وهو المنتخب الهولندي، فتغلب عليه 2-صفر في ريكيافيك و1-صفر في امستردام.

وتخوض النمسا (البلد الاصغر من حيث عدد السكان الذي يصل الى النهائيات، أقل من 330 الف نسمة) النهائيات ضمن المجموعة السادسة الى جانب البرتغال والمجر والنمسا.

تولى السويدي لارس لاغرباك مهمة تدريب منتخب ايسلندا في 2011، وانتقده كثيرون في ذلك الحين، لكنه نجح في قيادته الى المجد الاوروبي.

امتاز لاغرباك (67 عاما) بخلق جيل ذهبي وباعتماده على الصرامة الدفاعية، التضامن ورباطة الجأش امام المرمى.

ولاغرباك، الذي قاد منتخب نيجيريا في مونديال جنوب افريقيا 2010، أول اجنبي يقود منتخب ايسلندا منذ الثمانينات، وارتقى به من المركز 108 في تصنيف الفيفا الى المركز الخامس والثلاثين.

جيلفي سيغوردسون والملقب ب"ديفيد بيكهام" كرة القدم الايسلندية، وايضا ب"الرجل الجليدي".

يمتاز لاعب خط الوسط المهاجم البالغ من العمر 26 عاما بقوة تسديداته بالقدم اليمنى، وقد تألق في الموسم الماضي مع سوانسي سيتي الانكليزي.

يشارك سيغوردسون مع زملائه بفرصة خوض بطولة دولية للمرة الاولى في تاريخ المنتخب الايسلندي، بعد تألقه في التصفيات، حيث لعب دورا بارزا فيها بتسجيله ستة اهداف في عشر مباريات.

وتألق بشكل لافت امام هولندا التي فشلت في حجز بطاقتها، حيث سجل هدفي الفوز ذهابا في ريكيافيك (2-صفر)، وهدف الفوز ايابا في امستردام (1-صفر).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا