برعاية

كوبا أميركا | الأرجنتين إلى ربع النهائي بهاتريك للملك «ميسي»

كوبا أميركا | الأرجنتين إلى ربع النهائي بهاتريك للملك «ميسي»

ميسي يتصدر لائحة هدافي كوبا أميركا 2016 في غضون 30 دقيقة بعد نزوله بديلاً أمام بنما...

أعلن المنتخب الأرجنتيني ترشحه إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا 2016 صباح اليوم السبت، بجمعه لستة نقاط بعد الفوز المذهل الذي حققه على بنما العنيدة بخمسة أهداف نظيفة على ملعب سولدر بولاية شيكاجو.

وفازت الأرجنتين في المباراة السابقة أمام تشيلي بهدفين لهدف في غياب ليونيل ميسي العائد من إصابة في الظهر، لكن بعد عودته للمشاركة خلال الشوط الثاني من مباراة بنما استطاع تسجيل هاتريك، قبل أن يضيف مهاجم مانشستر سيتي «سيرخيو أجويرو» الهدف الخامس بعد دقائق قليلة من نزوله بدلاً م جونزالو هيجواين.

وساعد الهدف المُبكر الذي سجله مدافع مانشستر سيتي «نيكولا أوتاميندي» المنتخب الأرجنتيني في امتصاص جزء كبير من حماس لاعبي بنما الذين استطاعوا هزيمة بوليفيا الأسبوع الماضي في واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ البطولة المتأسسة عام 1916.

وتلقى أوتاميندي عرضية نموذجية في الدقيقة السابعة من أنخل دي ماريا إثر ركلة حرة غير مباشرة من حوالي 35 ياردة وضعها أوتا بكل ما لديه من قوة برأسه على يسار الحارس.

واعتمدت الأرجنتين بعد هدف التقدم على المرتدات بقيادة دي ماريا وجاتيان، لكن حماس مدافعي بنما هدم كل محاولاتهم لإضافة المزيد من الأهداف خلال الشوط الأول.

وحاولت بنما تعديل النتيجة بشن العديد من الهجمات المركزة بقيادة الثلاثي السريع «توريس وكوينتيرو وجودوي» بالإضافة للجناح الأيمن كوبر.

لكن الحماس المفرط من بنما كلفهم ثلاث بطاقات صفراء خلال 25 دقيقة بالإضافة لطرد في الدقيقة 31 من نصيب اللاعب المتحرك جودوي، وهو ما أدى لتغيير مجرى اللقاء تمامًا لصالح الأرجنتين بعد أن كانت بنما قاب قوسين أو أدنى من إحراز هدف التعديل.

وفي نهاية الشوط الأول تعرض أنخل دي ماريا لإصابة طفيفة أجبرته على ترك مكانه لنجم توتنهام هوتسبير «إيريك لاميلا» في الدقيقة 43.

وبعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء قام تاتا مارتينو بمنح الفرصة لليونيل ميسي للمشاركة بدلاً من لاعب أتلتيكو مدريد «أجوستو فرنانديز».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا