برعاية

فوائد البقدونس للبشرة

فوائد البقدونس للبشرة

يعتبر البقدونس من أهم النباتات العشبية ويُستعمل كغذاء وتُزيّن به أطباق الطّعام، كما أنّه يُستخدم للاستفادة من مكوناته  العظيمة، التي تتضمن الكثير من الفيتامينات والمعادن المتكاملة.

ويعد البقدونس من الخضروات الغنية بفتامين C وفيتامين A كما أنه يحتوي على فيتامين B الذي يعد عاملا مساعدا لحماية الجلد في فصل الصيف بالإضافة إلى معدن الحديد المقاوم للإرهاق والتعب.

وبالإضافة إلى ذلك يمد الجسم بفيتامينات ( B2 – B3 – B6 ) والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكبريت واليود والنحاس والزنك.

ويؤكد الخبراء أن البقدونس يساعد الجسم على امتصاص مادة الحديد الموجودة بالأغذية الأخرى بعكس الشاي الذي يمنع الجسم من امتصاص الحديد إذا شرب بعد الطعام

لذلك يفيد عصير البقدونس في تجديد خلايا الجسم ورفع قدرة جهاز المناعة ويزيل البقايا الحمضية من الجسم.

كما أنها تساعد علي حرق الدهون الزائدة ، كما يمكن شرب عصير البقدونس يومياً للتخلص من سموم الجسم وتنقيته، عن طريق غلي 50 جراماً من بذوره أو أوراقه أو جذوره فى لتر ماء لمدة 5 دقائق أو نقعه لمدة ربع ساعه و يشرب كوبان منه يومياً.

ويعمل البقدونس على تنقية البشرة من الشوائب وزيادة نضارتها وازالة البثور والحبوب باستخدام البقدونس المغلى ( 3 ملاعق كبيرة فى نصف لتر من الماء لمدة 15 دقيقة ) لغسيل البشرة ويستخدم مرتين فى اليوم مرة صباحا ومرة مساءا لمدة اسبوع .

كما يستخدم أيضا فى إزالة الرؤوس السوداء عن طريق خلط البقدونس ثم عمل حمام بخار، ضعى البقدونس على الرؤوس السوداء ثم عرض وجهك للبخار الماء لمدة 5 دقائق ثم يتم فرك الرؤوس السوداء بالبقدونس ويترك قليلا على البشرة ثم يغسل.

ويعمل على تفتيح لون البشرة عن طريق فرم بعض من البقدونس واضافة قليل من اللبن الرائب ثم يوضع على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا