برعاية

هل تُدمج الكأس الذهبية بكوبا أميركا للأبد؟

هل تُدمج الكأس الذهبية بكوبا أميركا للأبد؟

أحد الأعضاء البارزين يرد على هذه الأنباء..ويعطي بعض التلميحات في نهاية حديثه...

نفى رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم «سونيل جولاتي» طرح مشروع دمج بطولتي الكأس الذهبية وكوبا أميركا ببعضهما البعض من أي جهة من الجهات المعنية بالأمر، مؤكدًا عدم صحة تلك الشائعات التي تداولتها كبرى الوكلات والصحف اللاتينية في الساعات القليلة الماضية عن انتهاء ما يُعرف بالكأس الذهبية وكوبا أميركا خلال الفترة القادمة بعد النجاح الملحوظ لكوبا أميركا «المئوية» التي تضم ستة منتخبات من قارة أميركا الشمالية وعشرة منتخبات من أميركا الجنوبية.

منتخبات أميركا الشمالية أمثال «المكسيك والولايات المتحدة الأميركية وبنما» قدموا مستويات طيبة خلال الجولات الافتتاحية من كوبا أميركا 2016، حيث فازت المكسيك على أوروجواي بثلاثة أهداف لهدف وانتصرت بنما في كبرى مفاجآت البطولة على بوليفيا لحساب المجموعة الرابعة، كما قدمت جامايكا كرة قدم شاملة وهجومية مثيرة للاعجاب رغم خسارتها من فنزويلا والمكسيك.

وهذا ما سمح للنقاد بطرح فكرة انضمام منتخبات الكونكاكاف والكونميبول لبطولة واحدة بعد البداية المُبشرة للبطولة المئوية لكوبا أميركا المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأميركية.

وظهر أحد التقارير في وكالة ESPN يؤكد وجود اتفاق ملموس يستهدف إلغاء ما يسمى بالكأس الذهبية وكوبا أميركا، من أجل المزيد من الاحتكاك بين منتخبات القارتين لتطوير اللعبة ونشرها أكثر من ذلك بالذات في القارة الشمالية.

لكن رئيس الاتحاد الأميركي قتل آمال النقاد في رؤية بطولة موحدة، نافيًا بشكل قاطع ما كتبته الشبكة الرياضية العالمية الشهيرة ESPN حول وضع الاتحادين الأميركي الشمالي والأميركي الجنوبي للمسات الأخيرة على اتفاق رسمي سيعلن عقب نهاية البطولة.

وقال جولاتي «لم تكن هناك أي مناقشات أو اجتماعات حول هذا الموضوع، لا يوجد تفكير في دمج البطولتين ببعضهما البعض في المستقبل، لا الكونكاكاف ولا الكونميبول ناقشا هذا الموضوع».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا