برعاية

مشوار فرق غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي قبل قرعة دور الـ8

مشوار فرق غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي قبل قرعة دور الـ8

حيث تُقام غدا الخميس قرعة الدور ربع النهائي

تُقام غدا الخميس قرعة الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الآسيوي 2016 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ومع تقسيم البطولة إلى منطقتي غرب آسيا وشرق آسيا، فإن أندية القوة الجوية (العراق) والعهد (لبنان) والجيش (سوريا) والمحرق (البحرين) ستتنافس في غرب آسيا، في حين يتنافس جوهور دار التعظيم (ماليزيا) وبينغالورو (الهند) وساوث تشاينا (هونغ كونغ) وتامبنيز روفرز (سنغافورة) ضمن منطقة شرق آسيا.

ونستعرض لكم فيما يلي مشوار الفرق الأربعة التي تأهلت من غرب آسيا :

يعتبر المحرق واحد من فريقين سبق لهما الفوز بلقب البطولة لا زالا ينافسان على اللقب هذا العام، وهو يعتبر من المرشحين بقوة للمنافسة.

وسجل الفريق نتائج ممتازة خلال الدور الأول، حيث تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، بعدما حصد خمسة انتصارات مقابل تعادل وحيد في الجولة الأخير مع أهلي الخليل الفلسطيني.

وفي دور الـ16 تقابل الفريق البحريني مع الفيصلي الأردني، حيث نجح في تحقيق الفوز 1-0 في المنامة.

توجت الأندية السورية مرتين بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يسعى نادي الجيش إلى تحقيق اللقب الثالث لبلاده في البطولة.

وكان الجيش توج بلقب النسخة الأولى من البطولة عام 2004، وقد تجاوز دور المجموعات هذا العام بعدما حصل على المركز الثاني في المجموعة الرابعة بفارق خمس نقاط خلف المحرق البحريني.

وفي دور الـ16 تقابل الفريق مع نفط الوسط العراقي، وخطف هدف الفوز 1-0 في الدقيقة 78 عن طريق محمد حمدكو.

كان القوة الجوية من ضمن أربعة أندية تشارك للمرة الأولى في البطولة، حيث تجاوز الفريق كل التوقعات ونجح في بلوغ الدور ربع النهائي.

وقد استهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق انتصارين أمام الظاهرية والعروبة، قبل أن يخسر في الجولة الثالثة أمام الوحدة السوري، لكنه فاز في آخر ثلاث مباريات وتصدر المجموعة الثالثة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا