برعاية

كوبا أميركا | الولايات المتحدة تُمطر شباك كوستاريكا وتستعيد آمالها

كوبا أميركا | الولايات المتحدة تُمطر شباك كوستاريكا وتستعيد آمالها

عودة مذهلة لفريق كلينسمان في البطولة المقامة في بلاد العم سام...

انتصرت الولايات المتحدة الأميركية برباعية نظيفة أمام كوستاريكا في افتتاح مباريات الجولة الثانية من دور مجموعات كوبا أميركا المئوية المقامة حاليًا على الأراضي الأميركية.

المباراة التي أقيمت على ملعب سولدر في ولاية شيكاجو، شهدت تفوقًا كبيرًا لأصحاب الضيافة على الفريق صاحب الصولات والجولات في مونديال البرازيل 2014.

وبدا واضحًا تعافي فريق المدرب يورجن كلينسمان من البداية المخيبة التي حظى بها في البطولة حين خسر من كولومبيا بهدفين دون في المبارة الافتتاحية يوم السبت الماضي بتقديم أداء ونتيجة تُبشر بقدرته على الترشح لمرحلة خروج الملغوب.

وافتتح لاعب الوسط المُخضرم «كلينت ديمسي» مهرجان الأهداف في الدقيقة التاسعة من علامة الجزاء، وزادت أوضاع كوستاريكا سوءًا عندما أصيب اللاعب آورينا في الدقيقة 18 ليتم استبداله بسابوريو.

وتحسن مردود كوستاريكا نوعًا ما بعد أول 20 دقيقة، باستحواذ شبه مطلق على الكرة، إلا أن النجاعة الهجومية غابت تمامًا.

ومارس المنتخب الأميركي هوايته في شن هجمات مرتدة سريعة من جيرمان جونز وديمسي وود، ليتمكن من إضافة الهدفين الثاني والثالث في غضون خمس دقائق فقط!.

وسجل جيرمان جينس الهدف الثاني في الدقيقة 37 من تصويبة بباطن القدم من على خط الـ18 بعد تلقيه تمريرة من ديمسي لتذهب كرته أرضية صعبة على يسار الحارس بيمبيرتون الذي ارتمى دون جدوى.

وفي الدقيقة 42 أضاف وود الهدف الثالث من صناعة كلينت ديمسي بتسديدة رائعة من وضع الدوران أطلقها من على حدود منطقة الجزاء ذهبت على يمين المرمى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا