برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | الولايات المتحدة - كوستاريكا

رجل رائع - رجل مخيب | الولايات المتحدة - كوستاريكا

تقييم لأداء اللاعب الأفضل واللاعب الأسوأ في أولى انتصارات أصحاب الضيافة بكوبا أميركا 2016...

سحقت الولايات المتحدة الأميركية نظيرتها كوستاريكا في افتتاح مباريات الجولة الثانية من دور مجموعات كوبا أميركا المئوية برباعية نظيفة، في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الاربعاء في ولاية شيكاجو، لتتصدر المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف فقط عن كولومبيا التي تنتظرها مباراة مع باراجواي لحساب نفس المجموعة بعد فجر اليوم.

أميركا بدأت المباراة بقوة حين سجلت هدف التقدم إثر ركلة جزاء نفذها كلينت ديمسي في الدقيقة التاسعة، وفي نهاية الشوط الأول أضافت هدفين آخرين، وفي نهاية الشوط الثاني نجحت في توسيع النتيجة لأربعة أهداف.

والآن مع تقييم جول للرجل الرائع والرجل المخيب لهذه المباراة التي صار لها قيمة كبيرة في السنوات الأخيرة بعد العمل المتميز لكوستاريكا في الكأس الذهبية ومن ثم في مونديال 2014 بالبرازيل.

الرجل الرائع | كلينت ديمسي - الولايات المتحدة

ظهر بمستوى مُغاير تمامًا عن ذلك الذي ظهر به في مباراة بلاده الأولى أمام كولومبيا يوم السبت الماضي.

لاعب فولهام السابق أدى دور رمانة الميزان على أكمل وجه، ربط ما بين الوسط والهجوم بإمتياز، وكان يعود إلى الخلف لمعاونة برادلي على بدء الهجمة.

قام ديمسي ببناء الهجمات وتوزيع الكرات على اليمين واليسار وفي العمق الدفاعي لكوستاريكا، وكل كرة تقريبًا نحو الأمام كان يبصم عليها بنفسه.

ربما ما ساعده على تقديم هذا الأداء المذهل هو تحسن مردود مايكل برادلي في منطقة الوسط الدفاعي بالإضافة للصعود المستمر من الجناحين جونس وبيدويا للمساندة الهجومية مع وود وزارديس.

كلينت ديمسي رغم أنه الأكبر سنًا بين صفوف المنتخب الأميركي إلا أنه كان العنصر الأكثر فاعلية بين جميع اللاعبين بما في ذلك بيدويا واللاعب البديل الذي لفت نظري بقوة «زوسي».

وسجل ديمسي رقمًا خاصًا لنفسه في تاريخ كوبا أميركا، فقد أصبح الوحيد منذ ثلاث نسخ للبطولة الذي ينجح في تسجيل هدف وصناعة هدفين في نفس المباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا