برعاية

إبراهيموفيتش للسويديين: الأفضل في المستقبل

إبراهيموفيتش للسويديين: الأفضل في المستقبل

ستكون نهائيات كأس اوروبا 2016 دون شك الفرصة الاخيرة امام النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ليحقق المجد العالمي ونسيان خيباته المتلاحقة مع المنتخب الوطني.

قرر ابراهيموفيتش ان يضع حدا لمغامرته الناجحة مع باريس سان جرمان بعد ان قاده للفوز بلقب الدوري المحلي للموسم الرابع على التوالي، لكنه سيعود هذا الصيف الى فرنسا من اجل ختام محتمل لمسيرته مع المنتخب لانه من المرجح كثيرا ان لا يكون معه في نهائيات مونديال 2018 في حال التأهل، وذلك لانه في الرابعة والثلاثين من عمره. لطالما راوغ ابراهيموفيتش عندما يتعلق الامر بنهاية مشواره الدولي وهو دائما ما اعطى الجواب ذاته: "طالما اني قادر على العطاء، فانا سألعب من اجل السويد".

من المؤكد ان ابراهيموفيتش هو مركز الثقل في المنتخب السويدي واللاعب الذي تخشاه الفرق المنافسة ومنها ايطاليا التي وقعت في النهائيات القارية في مجموعة السويد الى جانب بلجيكا وايرلندا. "انتم لديكم ابراهيموفيتش الذي بامكانه انقاذكم على الدوام"، هذا ما قاله مدرب ايطاليا انتونيو كونتي عندما سألته صحيفة "افتونبلاديت" السويدية عن رأيه بخصمه السكندينافي في المجموعة الخامسة.

اما بالنسبة لمدرب بلجيكا مارك فيلموتس، فيبدو انه من اشد المعجبين بزلاتان وابرز دليل على ذلك انه منح النجم السويدي صوته في التصويت على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2013، وذلك على الرغم من ان السويد فشلت في التأهل الى مونديال 2014 بعد سقوطها في الملحق القاري امام برتغال كريستيانو رونالدو.

ولا يحتاج السويديون أنفسهم الى إشادات من "الغرباء" من أجل تقييم لاعب اياكس ويوفنتوس وانتر وميلان وبرشلونة سابقاً، إذ يعتبرونه بطلا قوميا وحتى انه يرونه "النجم الافضل في نهائيات كأس اوروبا المقبلة" بحسب ريتشارد هنريكسون، الذي تساءل: "الى متى سننتظر حتى نقول الامر ذاته عن لاعب سويدي؟"، في إشارة الى أن السويد لن تعرف نجماً بمستوى "ابرا" لاعوام كثيرة مقبلة. أما الخبير الكروي الاخر اولوف لونده فيرى بأنه "ليس هناك اي لاعب سويدي بامكانه الاقتراب مما حققه" ابراهيموفيتش الذي يحمل منذ 2014 الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ السويد وقد وصل هذا الرقم في يومنا هذا الى 62 هدفا في 112 مباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا