برعاية

طبيبة تشيلسي السابقة تصل لاتفاق “سري” مع مورينيو والنادي

طبيبة تشيلسي السابقة تصل لاتفاق “سري” مع مورينيو والنادي

توصلت الطبيبة السابقة لنادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم إيفا كارنيرو اليوم الثلاثاء لاتفاق “سري” مع النادي اللندني والمدرب البرتغالي السابق للفريق جوزيه مورينيو، حيث كانت قد رفعت دعوى قضائية ضدهما بسبب “الفصل التعسفي” و”التمييز” أمام إحدى المحاكم البريطانية.

كانت كارنيرو (43 عاما) قد تركت العمل في نادي تشيلسي في سبتمبر/أيلول 2015 ، أي بعد حوالي شهر ونصف من توبيخ مورينيو الذي كان يدرب الفريق وقتئذ لها بسبب واقعة مباراة تشيلسي أمام سوانزي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

كانت الطبيبة قد نزلت إلى أرض الملعب في الوقت بدلا من الضائع لإسعاف اللاعب البلجيكي إدين هازارد الذي كان يتألم من الإصابة وهو ما كان يتوجب عليه خروج اللاعب خارج الملعب، في الوقت الذي كان فيه الفريق اللندني يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وكانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدفين، مما ترتب عليه استبعادها من المباريات والتمارين.

كان مورينيو قد وصف الطبيبة بعد المباراة بـ”المتهورة والساذجة”، وقال في المؤتمر الصحفي “أنا غير راض عن الطاقم الطبي للفريق. على كل أعضاء الفريق أن يفهموا كيف تدار اللعبة، سواء كنت عامل الأدوات أو الطبيب أو المسئول عن الملعب”.

ومن جانبه أعرب نادي تشيلسي في بيان نشره اليوم عن “أسفه للظروف التي اضطرت الطبيبة كارنيرو لترك النادي”، وقدم النادي أيضا اعتذارا “دون تحفظات للطبيبة ولعائلتها عن أي معاناة سببها الأمر”.

وأضاف البيان أن “الطبيبة كارنيرو دائما ما تعاملت مع احتياجات اللاعبين كأولوية أولى” كما أكد أنها “طبيبة رياضية ذات كفاءة ومهنية عالية”.

كما أشار البيان أن “المدرب جوزيه مورينيو يشكر للطبيبة كارنيرو دعمها المميز والمتواصل للفريق الأول بالنادي وأنه يتمنى لها مسيرة ناجحة”.

كانت كارنيرو، التي انضمت للطاقم الطبي للفريق اللندني وقت تولى البرتغالي أندري فيلاش بواش تدريب الفريق عام 2009 ، قد قدمت دعوى قالت فيها أنه تم اضطهادها بسبب أنها أنثى، وأن مورينيو سبها بالبرتغالية بلفظ نابي حين كانت تعدو لعلاج اللاعب المصاب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا