برعاية

فيروس زيكا أم الإصابة؟..نجم السلة العالمية خارج أولمبياد البرازيل

فيروس زيكا أم الإصابة؟..نجم السلة العالمية خارج أولمبياد البرازيل

نشر نادي ستايت ووريرز الأميركي، مساء يوم الاثنين، بيانا أكد خلاله رسميا عدم مشاركة نجمه ستيفن كوري في مسابقة كرة السلة، خلال أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016، مع منتخب الولايات المتحدة الأميركية.

ونقل البيان عن نجم السلة العالمية قوله: "بعد التفكير المعمق ومناقشات عديدة مع عائلتي وووريرز والأشخاص الذين يمثلوني، اتخذت قرار سحب اسمي من لائحة اللاعبين المرشحين للانضمام إلى التشكيلة الأولية للمنتخب الأميركي لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في البرازيل".

وأضاف البيان على لسان كوري قوله: "تجاربي السابقة مع المنتخب الأميركي كانت مثمرة جدا، تعليمية وممتعة، ما جعل القرار الذي اتخذته صعبا علي وعلى عائلتي، وقد اتخذت القرار بناء على عدة عوامل، من بينها إصابتي مؤخرا في كاحلي وركبتي، أعتقد أنه القرار الأفضل بالنسبة لي في هذه المرحلة من مسيرتي".

وأكد النجم العالمي، والذي توّج أفضل لاعب في الدوري الأميركي خلال الموسمين الأخيرين، وبطلا للعالم مع منتخب الولايات المتحدة الأميركية، عامي 2010 و2014، أنه تحدث مع مدير المنتخب الاميركي جيري كولانغيلو وأعلمه بقراره.

وختم كوري حديثه قائلا: "أن تمثل بلدك وأن ترتدي اسم الولايات المتحدة على صدرك فهذا شرف كبير، لكن أهدافي الأساسية لهذا الصيف هي التركيز على وضعي البدني والاستعداد لموسم 2016-2017 من الدوري الأميركي للمحترفين".

وكشفت مصادر أخرى بأن السبب الرئيسي وراء قرار النجم العالمي كوري باتخاذ قرار عدم المشاركة مع منتخب بلده في أولمبياد ريو، هو الخوف من فيروس زيكا الذي انتشر بشكل كبير وبات العجز عن التصدي له أمرا شبه مستحيل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا