برعاية

(فيديو) ذكريات رمضان.."تمرة مبولحي" أمام ألمانيا في كأس العالم

(فيديو) ذكريات رمضان.."تمرة مبولحي" أمام ألمانيا في كأس العالم

مع حلول شهر رمضان المعظم، تستعيد الذاكرة الرياضية بعض اللقطات والمواقف التي ظلت راسخة بالأذهان، مشاهد تعكس بعضها تشبث المسلمين بدينهم، ومشاهد أخرى تثبت مدى تأثير شهر الصيام على الرياضيين من ديانات أخرى.

تزامن شهر رمضان المعظم عام 2014 مع مونديال البرازيل، وتواجد المنتخب العربي الجزائري في تلك التظاهر العالمية الكبرى، وتبقى "تمرة مبوحلي" التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، مشهدا لن يمحى من الذاكرة.

فقد أصر حارس المنتخب الجزائري، رايس مبولحي، يوم 30 يونيو من سنة 2014، على الصيام في مباراة ضمن كأس العالم، وتحديدا في إطار الدور ربع النهائي أمام المنتخب الألماني حامل اللقب في تلك النسخة، ولعب حامي أخشاب منتخب الخضر شوطا بأكمله وهو صائم، بعد أن تحدى كل الأجواء المناخية بسبب حرارة الطقس يومها بالبرازيل، وقيمة الرهان الرياضي بمواجهة منتخب المانشفت في الدور ربع النهائي لكأس العالم.

أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي المشرف للجزائر أمام ألمانيا، لكن الكاميرات التقطت لقطة المونديال قرب مرمى مبولحي، والذي بعد انتهاء الشوط الأول أخذ كيسا من التمر كان يضعه خلف مرماه وأفطر على حبة تمر، الأمر الذي أثار إعجاب الكثير من الجماهير العربية التي كانت تساند الجزائر في تلك المباراة، ليتحول مبولحي إلى بطل عربي بعد هذه اللقطة الجميلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا