برعاية

بلجيكا تعاني في الفوز على النرويج وديا قبل انطلاق يورو

بلجيكا تعاني في الفوز على النرويج وديا قبل انطلاق يورو

كافحت بلجيكا لتفوز 3-2 على النرويج في مباراتها الودية الأخيرة قبل بطولة أوروبا 2016 وأظهرت تميزها الهجومي وضعفها الدفاعي بنفس القدر تقريبا الأحد.

وبدت بلجيكا - صاحبة المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)- في طريقها لتحقيق فوز معنوي عندما سجل روميلو لوكاكو هدفه الرابع في 4 مباريات بعد 3 دقائق فقط من البداية من تسديدة قوية.

لكن أخطاء الدفاع منحت الفرصة للنرويج للتعادل بعد 21 دقيقة، والتقدم 2-1 مع بداية الشوط الثاني، ليدفع ذلك المدرب مارك فيلموتس إلى التفكير في التشكيلة التي سيبدأ بها مباراته الافتتاحية ببطولة أوروبا أمام إيطاليا يوم 13 يونيو الحالي.

وجاء أول خطأ في منتصف الشوط الأول خلال سيطرة بلجيكا على المباراة عندما قطع ستيفان يوهانسن الكرة من راديا ناينجولان ومررها إلى جوشوا كينج الذي سدد في الشباك في الزاوية البعيدة عن الحارس تيبو كورتوا.

وبعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني توغل فتون بريشا -الذي يلعب في دوري القسم الثاني في ألمانيا - في العمق وسدد بقوة محرزا الهدف الثاني.

وعانى الفريق النرويجي من الإجهاد في الربع الأخير من المباراة وزادت المساحات في الدفاع ليسمح للجناح البلجيكي ايدن هازارد بتسجيل هدف التعادل من ضربة رأس إثر عرضية كيفن دي بروين في الدقيقة 70 وسجل البديل لوران سيمان أول أهدافه الدولية بنفس الطريقة بعدها بثلاث دقائق من ركلة ركنية.

وحتى ذلك الحين قدمت النرويج - التي خسرت أمام المجر في ملحق التصفيات المؤهل لبطولة أوروبا - ذلك النوع من الدفاع المحكم الذي من المتوقع أن تواجهه بلجيكا في المجموعة الخامسة خاصة أمام السويد وأيرلندا.

وتعاني بلجيكا من أزمة دفاعية في ظل غياب القائد فينسن كومباني ونيكولاس لومبارتس وديدريك بوياتا وبورن انجلس عن بطولة أوروبا للإصابة.

ورد فيلموتس على التعادل الفاتر مع فنلندا 1-1 يوم الأربعاء الماضي بسحب يان فيرتونن وتوبي الدرفيريلد من مركز الظهير إلى قلب الدفاع حيث يلعبان في نفس المركز مع فريقهما توتنهام هوتسبير ورغم ذلك لا تزال بلجيكا عرضة للخطر.

وقال فيلموتس عقب المباراة إنه وضع بالفعل خطة مواجهة إيطاليا وأضاف "تلقينا هدفين كان يمكن تجنبهما.. هذا لا يمكن أن يحدث. يجب أن نعمل بجدية أكثر."

ومنح فيلموتس الفرصة للمدافعين توماس مونييه وتوماس فرمالين والمهاجم يانيك كاراسكو حتى الأربعاء المقبل للتعافي من الإصابة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا