برعاية

كوبا أميركا | كولومبيا تتلاعب بأبناء العم سام في الافتتاح

كوبا أميركا | كولومبيا تتلاعب بأبناء العم سام في الافتتاح

صدمة لأصحاب الضيافة في المباراة الافتتاحية...وأداء مبشر بالخير من رفاق خاميس...

تعملق المنتخب الكولومبي في افتتاح بطولة كوبا أميركا 2016 (النسخة المئوية) وهزم أصحاب الضيافة «الولايات المتحدة الأميركية» بثنائية نظيفة مع الرأفة، في اللقاء الذي احتضنه ملعب سانتا سلارا صباح اليوم السبت.

استحوذ رفاق خاميس رودريجيز منذ الدقائق الأولى على مجريات اللقاء لمحاولة امتصاص حماس رجال المدرب يورجن كلينسمان، ومن حسن حظهم تمكنوا من افتتاح النتيجة في الدقيقة الثامنة إثر ركلة ركنية.

لاعب وسط نادي مونتيري المكسيكي «إيدوين كاردونا» ارسل الركنية في ارتفاع قاتل للدفاع الأميركي لتجد الهارب من الرقابة «كريستيان زاباتا» الذي أودعها من لمسة واحدة بباطن القدم على يسار حارس أستون فيلا «برادي جوزان».

وسبب هذا الهدف صدمة كبيرة للاعبي الولايات المتحدة الأميركية، ليفشلوا في تحضير ولو هجمة واحدة لتهديد مرمى الحارس دافيد أوسبينا، بينما تابع المنتخب الكولومبي غزواته على مرمى جوزان بمحاولة جادة من لاعب وسط نادي آتلتيكو ناسيونال الكولومبي «سيباستيان بيريز» حين صوب من خارج منطقة الجزاء بكل قوته إلا أن يقظة جوزان أنقذت الموقف.

وتعافت أميركا قليلاً في نهاية الشوط الأول ليرد كلينت ديمسي بتسديدة مقوسطة في الدقيقة 38 مرت جوار القائم الأيمن لأوسبينا الذي تابعها مثله مثل المتفرجين وهي تعبر بمحازاة القائم تمامًا!.

ومن هجمة مرتدة نموذجية في الدقيقة 41، تمكن فريق المدرب الأرجتيني «بيكرمان» من قتل المباراة حين حصل دياز على ركلة جزاء صحيحة من ظهير نادي سندرلاند «ديآندري يدلين».

ومرر دياز عرضية من الجهة اليسرى بعد حصوله على تمريرة من خاميس رودريجيز، إلا أن يدلين أبعدها بيده بطريقة ساذجة من داخل صندوق العمليات ليطلق الحكم صافرته معلنًا ركلة جزاء نفذها لاعب ريال مدريد «خاميس رودريجيز» بباطن القدم على يسار الحارس جوزان الذي ارتمى للجهة اليمنى، ليرفع خاميس رودريجيز رصيد أهدافه مع كولومبيا لـ15 من 43 مباراة دولية.

وحاول المدير الفني للمنتخب الأميركي «كلينسمان» تصحيح أوضاع فريقه بسحب الثنائي وود وجونز في الدقيقة 66 للدفع ببولسيتش وناجبي.

لكن كولومبيا كادت تتمكن من تسجيل الهدف الثالث في أكثر من مناسبة سواء بواسطة كارلوس باكا أو كوادرادو أو خاميس رودريجيز أو كاردونا، حيث قدم هذا الرباعي مستوى مذهل بالذات في عملية تبادل الكرة من قدم لقدم.

وأنقذ سيباستيان بيريز رأسية من على خط المرمى وضعها مدافع أميركا «بروكس» بعد تلقيه لعرضية من ركنية مايكل برادلي، وتبعت هذه الفرصة تصويبة رائعة من صاحب 125 مباراة دولية مع أميركا «كلينت ديمسي» إثر ركلة حرة مباشرة من حوالي 25 ياردة أبدع أوسبينا في إبعادها من المقص الأيسر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا