برعاية

أمور يجب أن تأخذها بالاعتبار في تمارين تقوية العضلات

أمور يجب أن تأخذها بالاعتبار في تمارين تقوية العضلات

العديد من الرجال يذهب إلى الصالة الرياضية بشكل دوري، ويقوم بالعديد من التمارين الرياضية على مختلف الأجهزة الرياضية، سواء جهاز المشي أو الآلات الحرة، كما يقومون بهذا الفعل مرارًا وتكرارًا كل أسبوع.

ولكن ماذا لو امكنك القيام بذلك بشكل أسرع، واستطاعت تحقيق نتائج سريعة، كما أنها تعمل على زيادة القوة، وتحسين القدرة الهوائية، بالفعل يمكنك ذلك من خلال بعض النقاط المحددة:ـ

1) القيام بتمارين هوائية مكثفة والتي تساعد على زيادة اللياقة البدنية الهوائية، والتحمل العضلي، مع تكرار 8 مرات والراحة 20 ثانية على أن تتضمن تلك التمارين القرفصاء دون وزن.

2) زيادة الوزن الذي تحمله في التكرارات الأخيرة من بعض التمارين فمثلا في تمرين تقوم فيه بـ 8 تكرارات في المرة الواحدة لوزن 200 رطل بالمجموعة الواحدة، يمكنك في آخر تكرارين القيام بوزن 210 رطل، وهو ما يعتبر حافز جديد لقوة ونمو العضلات.

3) استخدام تمارين التي تساعد على تحسين الأداء الرياضي والذي يساعد على تقوية القلب والأوعية الدموية، ما يعمل على زيادة التحمل والتكرار 20 مرة في ثلاثة مجموعات تدريبية مع الراحة 30 ثانية.

4) القيام بتمارين ذا دروب سيت : وهي تمارين تعتمد فيها على زيادة الوزن بشكل تدريجي منتظم حتى تصل إلى مرحلة الفشل في حمل الوزن فتنتهى المجموعة التدريبية، ثم الراحة لمدة دقيقة والتكرار مرتين أو أكثر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا