برعاية

الأرجنتين تحاول فك عقدة 23 عاماً في كوبا أمريكا

الأرجنتين تحاول فك عقدة 23 عاماً في كوبا أمريكا

يحاول المنتخب الأرجنتيني كسْر الحاجز النفسي الذي يربطه دائما بالإخفاقات طوال 23 عاما بلا بطولات رغم ما يملكه من ذخيرة ضخمة من النجوم المميزة في مقدمتهم ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا وخافيير ماسكيرانو.

وكان آخر تتويج للأرجنتين في كوبا أمريكا التي استضافتها الإكوادور عام 1993 حين تغلب راقصو التانجو على المكسيك بهدفين لهدف، ومنذ ذلك الحين والنحس لا يفارقهم وحين يقترب الفريق من حصد لقب ما يتسلل من بين يديه ويذهب بعيدا عنه.

وشهدت نسخة كوبا أمريكا 1995 في أوروجواي خروج الأرجنتين أمام البرازيل في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعدما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

أما بطولة كوبا أمريكا 1997 ببوليفيا فخرجت الأرجنتين أيضا من الدور ربع النهائي بعدما خسرت أمام بيرو بهدفين لهدف.

ولم تشهد نسخة باراجواي أي تغيير في نحس الأرجنتين الملازم لها حيث تأهلت إلى الدور ربع النهائي لتواجه البرزايل وتخسر منها بهدفين لهدف.

وفي عام 2004 خسرت الأرجنتين في المباراة النهائية لمسابقة كوبا أمريكا أمام البرازيل بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في البطولة التي استضافتها بيرو.

وشهدت نسخة بيرو أحداثا درامية بعدما نجحت الأرجنتين في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 87 عن طريق ديلجادو ولكن أدريانو في اللحظة الأخيرة تعادل للسامبا ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي مالت إلى السيليساو.

وعززت النسخة الفنزويلية لكوبا أمريكا عام 2007 الإخفاق المستمر للأرجنتين بعدما تأهلت إلى المباراة النهائية، ولكن البرازيل الطرف الآخر رفضت أيضا أن يمضي راقصو التانجو في طريقهم للكأس ودكت شباكهم بثلاثية ويحصدون الكأس وتذهب البعثة إلى بيونس أيرس محملة بخيبة أمل كبيرة.

وفي كأس العالم بالبرازيل 2014 خسرت الأرجنتين في المباراة النهائية أمام ألمانيا بهدف نظيف تسبب في حالة من الإحباط داخل بيونس أيرس في الوقت الذي لم تفلح فيه محاولات ميسي لإنقاذ بلاده من فخ المانشافت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا