برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | ليلة الإنجليز في فرنسا بـ62 ألف ريال

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | ليلة الإنجليز في فرنسا بـ62 ألف ريال

اشترطت منتخبات؛ إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وإنجلترا، إلى جانب فرنسا الأكثر ترشحا لنيل لقب بطولة أوروبا المقرر انطلاقها بين 10 يونيو و10 يوليو، الإقامة في فنادق ذات «5 نجوم»، ولا تبتعد عن مقر التدريب أكثر من 20 دقيقة، إلى جانب قربها من المطار، وتوفير الحماية الأمنية لها، وكلفت هذه الشروط تلك المنتخبات مبالغ كبيرة، إذ سيدفع الإنجليز في الليلة الواحدة 62 ألف ريال لـ23 لاعبا معتمدا في قائمة البطولة وفي حال وصولهم إلى المباراة النهائي سيقضي الإنجليز 30 ليلة بقيمة 1.8 مليون ريال، ويعد المنتخب الإنجليزي صاحب أغلى إقامة في البطولة، يليه المنتخب الألماني الذي سيدفع 50 ألف ريال في الليلة، و1.5 مليون ريال خلال الـ30 ليلة. ويأتي في المستوى الثالث المنتخب الإسباني الذي سيدفع نصف ما يدفعه الألمان لأن تكلفة إقامتهم في الليلة 25 ألف ريال وفي الشهر 750 ألف ريال. أما المنتخب الإيطالي فسيسكن في فندق تكلفته في الليلة الواحدة 13 ألف ريال، وفي الشهر 390 ألف ريال، وبذلك ستدفع المنتخبات الأربعة الزائرة ما يقارب 4.5 مليون ريال، بخلاف المنتخبات الـ18 الأخرى.

وكانت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أكدت أن بطولة أمم أوروبا ستدر على خزينة الدولة ما يقارب مليارا و200 مليون يورو من 800 ألف زائر متوقع سيحضرون الـ51 مباراة.

ويقدر حجم إنفاق كل فرد من هؤلاء الزوار الـ800 ألف بما متوسطه 160 يورو يوميا خلال وجودهم بالأراضي الفرنسية، ليصبح الإجمالي المتوقع 640 مليون يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا