برعاية

أنشيلوتي: الريال مصدر جذب لكل مدربي العالم رغم قسوة نظامه

أنشيلوتي: الريال مصدر جذب لكل مدربي العالم رغم قسوة نظامه

ويدافع عن علاقته ببيرلسكوني وبيريز...

رفض المدير الفني الأسبق لريال مدريد «كارلو أنشيلوتي» مُقارنة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالأرجنتيني ليونيل ميسي، فالمنافسة المشتعلة بينهما منذ سبع سنوات هي ما جعلتهما على قمة هرم كرة القدم.

وتحدث أنشيلوتي في عدة موضوعات مع مجلة فور فور تو الأسترالية، أبرزها عن مدى تأثر علاقته بملاك ورؤوساء الأندية التي دربها، حيث تعرض للإقالة من ميلان وتشيلسي وريال مدريد، كما استغل الفرصة للدفاع عن خطوة بيع إدارة الريال للثنائي «أنخل دي ماريا وتشابي ألونسو».

وقال أنشيلوتي «كيف أصف تدريبي لكريستيانو رونالدو؟ هذه ليست بالمهمة السهلة، فبقدر ما هو محترف لا تحتاج للتحدث معه في أي موضوع، فهو يعرف واجباته بوضوح ليكون على أهبة الاستعداد للمباريات والتدريبات، وأنا كمدرب كنت محظوظًا بتدريب لاعب مثله قادر على تسجيل 50 هدفًا في الموسم. ذات مرة أردت ممازحة كريستياتو قبل إحدى المباريات الكبرى، أخبرته بأنني سأضعه على دكة البدلاء، فنظر لي متفاجئًا، فأخبرته بأنني أمزح فقط».

وتابع «رونالدو يسعى للتواجد في القمة دائمًا، وأعتقد أن المنافسة المشتعلة بينه وبين ميسي جعلت منه ومن ميسي الأفضل على مستوى العالم».

وأشار مدرب بايرن ميونخ الجديد إلى صعوبة المقارنة ما بين رونالدو وميسي أو تحديد الأفضل بينهما لوسائل الإعلام، قائلاً «هما الأفضل بجانب زلاتان إبراهيموفيتش، يستطيعون قيادتك للفوز بالمباريات بمفردهم».

وعن أهم مشروع في مسيرته قال «بالطبع كان التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ ريال مدريد، اللاعبون والجماهير كانوا جميعًا في حالة جنونية بعد تحقيقها، فمنذ فترة طويلة لم يفز الفريق بالبطولة ولكن تمكنا من تحقيقها على حساب أتلتيكو مدريد في أول موسم لي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا