برعاية

رئيس وزراء فرنسا يرد على تصريحات كريم بنزيمة

رئيس وزراء فرنسا يرد على تصريحات كريم بنزيمة

لم تمر التصريحات التي أطلقها المهاجم الفرنسي الجزائري الأصل كريم بنزيمة مرور الكرام، بعد اتهامه مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، بأنه خضع لضغوطات من أطراف عنصرية لإبعاده عن تشكيلة المنتخب المشاركة في أمم أوروبا، ليرد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس على تصريحاته.

وأكد فالس في تصريحات صحافية إن بلاده "لا تختار لاعبي كرة القدم خاصتها بناء على لون بشرتهم أو أصولهم"، منتقدا لاعب ريال مدريد صاحب الأصول الجزائرية كريم بنزيمة لأنه لم يعكس "الصورة الصحيحة" لبلاده حين ألمح إلى ذلك.

وجاءت تصريحات فالس للحديث حول الجدل الذي أثاره بنزيمة بسبب تصريحاته لصحيفة "ماركا" الإسبانية بأنه ضحية ضغوطات على المدرب من أطراف عنصرية لاستبعاده، حيث أكد أن تصريحات مهاجم الريال "لا تعكس الصورة الصحيحة لفرنسا، لأنه لا يتم اختيار اللاعبين على أساس لون بشرتهم أو أصولهم".

وأوضح رئيس الوزراء الفرنسي بحسب وكالة الإنباء الإسبانية: "هناك لاعبون جيدون، هناك فريق، هناك صورة يقدمها كل لاعب، وهناك مدرب يقرر. كل شخص يجب أن يكون فخورا بأصوله، لكن لا يتم اختيار اللاعبين بناء على تلك الأصول، ولا يمكن التشكيك في أن ديشامب قد يكون قام بذلك".

وأشار إلى أن ذلك المنتخب الفرنسي، الذي عرف بالخليط (الأبيض والأسود والعربي)، كان يمثل "صورة من التعايش والأمل"، كما أنه ساهم أيضا في رفع الروح المعنوية في البلاد، وقال: "لست أنا مدرب المنتخب الفرنسي، بل ديشامب الذي كان أيضا لاعبا رائعا فاز بكل شيء وهو أيضا مدرب جيد للغاية، وهو من يتولى اختيار مكونات المنتخب".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا