برعاية

لمحة شاملة عن الملاعب المضيفة لبطولة كوبا أمريكا المئوية

لمحة شاملة عن الملاعب المضيفة لبطولة كوبا أمريكا المئوية

من تخوم مدينة نيويورك وحتى الغرب البعيد في ولاية كاليفورنيا ستكون بطولة كوبا أمريكا (المئوية) هي الحدث الكروي الأكبر في الولايات المتحدة منذ مونديال 1994، وهو الأمر، الذي يراهن عليه منظمو البطولة.

وقال كاثي كارتر، رئيس شركة “سوكر يونايتد ماركيتينج”، التي تتولى إدارة الحقوق التجارية لاتحاد كرة القدم الأمريكي، في تصريحات لمجلة “فوربيس”: “المستوى الراقي سيكون حاضرا، على الأقل بنسبة الضعف مقارنة بكوبا أمريكا 2015 فيما يتعلق بالمشاهدة التلفزيونية وعدد الجماهير التي ستحضر المباريات داخل الملاعب”.

ومن أجل هذا، قررت اللجنة المنظمة أن تقام البطولة، التي تضم للمرة الأولى في تاريخها 16 منتخبا، على 10 ملاعب يتسع كل منها على الأقل لـ 60 ألف مشجع وتتميز أرضيتها بأنها من العشب الطبيعي.

– ملعب فلوريدا سيتريوس باول، أورلاندو.

إنه أحد أقدم الملاعب التي ستستضيف فاعليات كوبا أمريكا، حيث أنشيء عام 1936 في وسط مدينة فلوريدا وأصبح في الوقت الراهن معقلا لنادي أورلاندو سيتي، أحد أندية الدوري الأمريكي لكرة القدم، والذي يضم بين صفوفه اللاعب البرازيلي كاكا.

ويتسع الملعب لـ 70 ألف مشجع ويستضيف ثلاث مباريات في الدور الأول: كوستاريكا أمام باراجواي (4 حزيران/يونيو) وبنما أمام بوليفيا (6 حزيران/يونيو) والبرازيل أمام هايتي (8 حزيران/يونيو).

تقع مدينة سياتل في الشمال الشرقي من الولايات المتحدة وهي المدينة التي اشتهرت في التسعينيات من القرن الماضي بظهور موسيقى “الجرونج” وتحتضن داخلها الملعب، الذي يتوافد عليه العدد الأكبر من الجماهير أسبوعيا لمتابعة مباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ويعتبر سينتريلينك فيلد معقلا لفريق ساندرز إف سي، ويحضر إليه 40 ألف مشجع في كل مباراة، ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من 69 ألف متفرج خلال منافسات كوبا أمريكا.

وتقام على هذا الملعب مباراتا هايتي أمام بيرو (4 حزيران/يونيو) والأرجنتين أمام بوليفيا (14 حزيران/يونيو)، بالإضافة إلى إحدى مباريات دور الثمانية.

ويستخدم هذا الملعب نادي نيو إنجلاند باتريوتس لكرة القدم الأمريكية، بالإضافة إلى فريق ريفوليوشن، الذي يلعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ويقع ملعب جيليت في فوكسبروه ، وهي قرية بسيطة وهادئة تبعد 40 كيلومترا عن بوسطن.

وفتح هذا الملعب أبوابه للمرة الأولى عام 2002 بدلا من ملعب فوكسبروه القديم، الذي استضاف مباريات مونديال 1994، ويحتوي الملعب على 87 مقعدا في منطقة المقصورة الرئيسية ويتسع لـ 66 ألفا و829 متفرجا.

ويستضيف ملعب جيليت مباراتي تشيلي أمام بوليفيا (10 حزيران/يونيو) والبرازيل أمام بيرو (12 حزيران/يونيو)، بالإضافة إلى إحدى مباريات دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا (المئوية).

– لينكولن فينانشيال فيلد، فيلاديلفيا

قليلة هي المدن التي ترتبط بالجذور الأولى لنشأة الولايات المتحدة مثل فيلاديلفيا، التي شهدت إلقاء خطاب الاستقلال وكتابة دستور عام 1787 .

وافتتح ملعب لينكولن فينانشيال فيلد عام 2003 بعد عامين من الأعمال الإنشائية، حيث أصبح منذ ذلك الحين معقلا لفريق فيلادلفيا إيجلز لكرة القدم الأمريكية، كما يستخدمه أيضا فريق جامعة تيمبل ويتسع لـ 69 ألفا و526 مقعدا.

وشهد الملعب في 2013 عمليات تحديث وتطوير بتكلفة بلغت 125 مليون دولار، حيث بات يتمتع الآن بوجود نظام الاتصال بالإنترنت عن بعد “واي فاي” وبوجود شاشتي عرض ضخمتين، بالإضافة إلى بعض مميزات أخرى.

وتقام على هذا الملعب مباريات أوروجواي أمام فنزويلا (9 حزيران/يونيو) وأمريكا أمام باراجواي (11 حزيران/يونيو) وتشيلي أمام بنما (14 حزيران/يونيو).

– ملعب ميتلايف، شرق راثرفورد

وعلى بعد 40 دقيقة من منهاتن وفي قلب الولايات المتحدة سيتم الكشف عن هوية بطل كوبا أمريكا المئوية.

وسيكون مسرح الحدث هو ملعب ميتلايف العملاق، الذي يتسع لـ 82 ألفا و500 مشجع، والذي تنقسم ملكيته بين ناديي نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس.

وتكلف إنشاء هذا الملعب مليارا و600 مليون دولار وافتتح عام 2010، ويستضيف خلال كوبا أمريكا، بالإضافة إلى المباراة النهائية، إحدى مباريات دور الثمانية ومباراة الإكوادور مع هايتي في ختام دور المجموعات.

– ملعب جامعة فونيكس، جليندل.

وتعد جليندل مقاطعة داخل مدينة فونيكس الممتدة والواقعة في منتصف صحراء سونورا بولاية أريزونا.

ويعتبر ملعب جامعة فونيكس متعدد الاستخدامات، ولكنه يستخدم بشكل رئيسي لممارسة كرة القدم الأمريكية ويتسع لـ 72 ألف متفرجا وتكلف إنشاؤه 450 مليون دولار وتقام عليه مباريات نادي أريزونا كاردينالز داخل الديار.

ويعرف المنتخب المكسيكي هذا الملعب جيدا، حيث خاض فوق أرضيته مباريات ودية ومباريات أخرى ضمن منافسات بطولة الكأس الذهبية، ويستهل عليه مشواره في نسخة العام الجاري من كوبا أمريكا أمام أوروجواي (5 حزيران/يونيو)، كما سيستضيف هذا الملعب مباراة الإكوادور أمام بيرو (8 حزيران/يونيو) ومباراة تحديد المركز الثالث.

– ملعب روز بول، باسادينيا

بالقرب من لوس أنجليس وتحديدا في ولاية كاليفورنيا تقع مدينة باسادينيا، التي تحتضن ملعب روز بول، الذي يتسع لـ 92 ألف متفرج ولهذا فهو أكبر الملاعب المضيفة لمنافسات كوبا أمريكا المئوية.

واشتهر هذا الملعب باستضافة المباراة النهائية لمونديال 1994عندما فازت البرازيل على إيطاليا بركلات الترجيح.

ويعتبر هذا الملعب أحد معابد الرياضة الأمريكية، حيث سبق له وأن استقبل على أرضيته خمسة نهائيات لدوري كرة القدم الأمريكية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا