برعاية

انتهت شرعيته القانونية يوم 15 أفريل : هل يعلن المكتب الجامعي عن موعد الانتخابات قبل السفر الى البرازيل ؟

انتهت شرعيته القانونية يوم 15 أفريل :  هل يعلن المكتب الجامعي  عن موعد الانتخابات قبل السفر الى البرازيل ؟

انتهى موسم كرة اليد 2015ـ2016 دون ضوضاء ودون فضائح التلاعب بالنتائج الذي عشناها خلال المواسم الأخيرة ودون أحداث عنف كبرى في مقابلات التتويج وتفادي النزول لمختلف الأقسام.

المكتب الجامعي مازالت أمامه بعض القضايا التي تخص النزاعات وفي مقدمتها نزاع النجم والترجي على اللاعبين بالريش والأحمدي وقضية بثينة عميش مع طبلبة وقضايا بعض اللاعبين ضد فرقهم. إضافة لمسائل تخص استخلاص حقوق البث التلفزي من بعض القنوات التلفزية.

السؤال الذي يطرح بشدة داخل عائلة كرة اليد هو: متى ستجرى انتخابات المكتب الجامعي الجديد بعد أن انتهت شرعية جامعة كريم الهلالي ووريثه الشرعي مراد المستيري يوم 15 أفريل الفارط ؟

الكل يعلم أن تأهل المنتخب للأولمبياد هو من مدّد في انفاس هذا المكتب الجامعي لبضعة اشهر أخرى رغم الاعتقاد الراسخ أن موعد الانتخابات كان يفترض أن يجرى في شهر جوان لأن انتخابات الجامعة ليست لها علاقة بالمنتخب والدليل أن مكتب كريم الهلالي ركب القطار وهو يسير وسافر الى أولمبياد لندن 2012 رغم أنه لم يؤهل المنتخب وكان النجاح في تلك الدورة ببلوغ الدور ربع النهائي.

ولا بد من القول أن دخول مكتب جديد حتى قبل الألعاب الأولمبية ما كان ليؤثر على تحضيرات المنتخب وحظوظه في اولمبياد ريو 2016.

ويجب أن يبادر المكتب الجامعي بعقد جلسة يتم خلالها تحديد موعد للانتخابات القادمة ليبرهن أنه فعلا ليس متمسكا بالكراسي ويفكر في مصلحة كرة اليد التي تقتضي انتخاب المكتب الجديد على اقصى تقدير في بداية شهر سبتمبر ليتمكن الفريق الجامعي الجديد من اعداد الموسم كما يجب واختيار نظام البطولة الجديد واعداد البرمجة للمنتخب الذي سيشارك في مونديال فرنسا مطلع العام المقبل.

ولا ننسى أن مؤتمر الاتحاد الافريقي من المرجح تنظيمه في شهر سبتمبر ويجب ان يكون هناك مكتب جديد ليرشح من يمثله في مختلف اللجان من الأعضاء الجدد .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا