برعاية

هودجسون يبحث عن جواب للسؤال المستحيل في "يورو 2016"

هودجسون يبحث عن جواب للسؤال المستحيل في "يورو 2016"

يحمل مدرب منتخب انكلترا الرحالة روي هودجسون على اكتافه مسؤولية انهاء 50 عاما من الصيام للكرة الانكليزية عن لقب كبير تلهث وراءه منذ تتويجها بطلة للعالم على ارضها عام 1966.

فبعد قيادته منتخب الاسود الثلاثة الى الدور ربع النهائي من كأس اوروبا 2012 وذلك بعد شهرين فقط على تسلمه مهمته خلفا لفابيو كابيلو، فشل فريقه فشلا ذريعا في كاس العالم البرازيل 2014 حيث خرج من دور المجموعات.

ثم قاد هودجسون فريقه لتحقيق تصفيات مثالية وسط ظهور نجمين هما ثنائي توتنهام هاري كاين وديلي الي ما رفع من نسبة التوقعات في البطولة القارية.

ورد هودجسون البالغ من العمر 68 عاما على سؤال بعد نجاح فريقه في التغلب على المانيا 3-2 في عقر دار الاخيرة في مباراة ودية في اذار/مارس الماضي اذا كانت انكلترا قادرة على احراز لقب البطولة الاوروبية فقال "انه السؤال المستحيل. اذا قلت نعم تستطيع انكلترا الفوز فانكم ستقولون هودجسون يعتقد باننا نستطيع احراز اللقب الاوروبي. واذا قلت لا فانكم ستردون +هودجسون لا يثق بفريقه".

وكشف "لا زلنا لا ندري كيف سيكون اداء هذه المجموعة من الشبان في بطولة كبيرة في مواجهة منتخبات اكثر خبرة امثال المانيا التي دأبت على بلوغ المباريات النهائية وفرنسا كونها الدولة المضيفة. لكن ما هو اكيد بان لدي ملء الثقة بفريقي من دون ادنى شك".

بعد ان حصد الفشل في منصب هام لدى اشرافه على نادي ليفربول، لم ينظر الى هودجسون على انه الخيار الانسب لخلافة كابيلو اثر اقالته المفاجئة في شباط/فبراير عام 2012.

ونجح المنتخب الانكليزي في تقديم عروض جيدة في النهائيات القارية ذلك العام ولم يخسر الا بركلات الترجيح امام ايطاليا التي بلغت النهائي لاحقا ثم تأهل الى نهائيات البرازيل من دون ان يخسر اي مباراة.

لكن النتائج في النهائيات كانت مختلفة حيث سقط المنتخب الانكليزي امام ايطاليا والاوروغواي بنتيجة واحدة 1-2 ليودع البطولة مبكرا.

وقام هودجسون باجراء تغييرات على خياراته التكتيكية من خلال اعتماد طريقة 4-3-3 بدلا من 4-4-2 ونجح في قيادة فريقه الى تحقيق 10 انتصارات متتالية.

عرف هودجسون المولود في منطقة كرويدون جنوب لندن بانه يبني فريقا منظما، لكن حماس الشبان جعل مقاربته اكثر جراة ويقول قائد المنتخب السابق ديفيد بيكهام "من الرائع رؤية لاعبين شبان يستمتعون باللعب بهذه الطريقة".

واضاف "لقد قام هودجسون بعمل جيد في هذا المجال لانه منح الفرصة لدخول عناصر الشباب الى الفريق لكي يبرزوا موهبتهم على اعلى مستوى".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا