برعاية

هجوم فرنسي على بنزيمة بعد تصريحاته الأخيرة

هجوم فرنسي على بنزيمة بعد تصريحاته الأخيرة

رفضت أطراف فرنسية تصريحات مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، بعدما قال في وقت سابق إن استبعاده عن منتخب الديوك المشارك في أمم أوروبا 2016، يعود لضغوطات من أطرف عنصرية على المدرب ديديه ديشامب.

ولاقت تصريحات بنزيمة رفضاً قاطعاً في الأوساط الفرنسية، وقال وزير الدولة لشؤون الرياضة تيري بريلار: "تصريحات بنزيمة غير متوقعة أو حتى مقبولة. هذا الجدل ليس له أساس. لا توجد عنصرية في الاتحاد. يجب علينا دعم المنتخب الوطني قبل أيام من انطلاق البطولة".

بدوره، قال فرانسوا فيون، رئيس الوزراء الفرنسي السابق والمرشح اليميني المحتمل للانتخابات الرئاسية، في تصريحات لمحطة (أر تي آل): "هذا الأمر لا يحتمل، فديشامب له كلمة وسيادة، ولا يمكن ربط مشاكل البلاد بمسألة تتعلق بالدين أو الجنس أو العرق. هذا الأمر ليس جيداً".

في السياق ذاته، أعربت رابطة الدوري الفرنسي للمحترفين، عن تضامنها مع اتحاد الكرة، والمدرب ديديه ديشامب، حيث صرّح المدير العام لرابطة الدوري الفرنسي، ديدييه كيو، خلال مؤتمر صحافي: "نحن نتضامن مع الاتحاد الرسمي لكرة القدم. الأسباب التي أدت إلى استبعاد بنزيمة تم الحديث عنها". وكان بنزيمة قد اتهم بتورطه في ابتزاز زميله في المنتخب فالبوينا بفيلم إباحي، إضافة إلى صلته بقضية غسيل أموال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا