برعاية

نصائح عامة لبناء “عضلات قوية”

نصائح عامة لبناء “عضلات قوية”

اكتساب الوزن في العادة، يشمل الدهون، أما فقدان الدهون، فلا يعني بالضرورة جسم خالي من الدهون، والتي تحتاج بدورها إلى كثير من تمارين اللياقة لحرق الدهون الزائدة في الجسم، وفيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي تمكنك من الحصول على جسم منحوت:ـ

1) تناول المزيد من السعرات الحرارية التي قد تكون فائض في بعض الحالات، بمعدلات تصل إلى 16 مرة أكثر من وزن الجسم، فإذا كان وزن جسمك 175 رطل، فيستهلك حوالي 2800 سعر حراري.

2) تناول الأغذية الكاملة، والتي تمنحك كل ما هو مطلوب من المعادن والفيتامينات والسعرات الحرارية والبروتين، والفيتامينات، وهي تساعد على مزيد من نمو العضلات، مع مكاسب أقل من الدهون، فمع كل وجبة يجب أن تتضمن البروتين والخضروات، مع تجنب الزيوت المكررة.

3) تتبع تقدمك كل شهر وذلك عن طريق تحليل نسبة الدهون في الجسم، وقياس المحيط والوزن، مع زيادة تناول السعرات الحرارية البطيئة، وهي الطريقة التي تعمل على تجنب التقلبات الكبيرة في الوزن.

4) زيادة حمل الأوزان، لبناء مزيد من الحجم والعضلات عالية الكثافة، بتكرار من 8: 15 مرة في المجموعة الواحدة، مع القيام بتمارين قوية مثل القرفصاء ورفع الاثقال وتمارين السحب.

5) تناول الكربوهيدرات في أيام التدريب فقط، مع التأكد أنك تستهلك الكمية المناسبة دون إفراط أو تفريط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا