برعاية

محامو ميسي يطالبون ببطلان إجراءات محاكمته

محامو ميسي يطالبون ببطلان إجراءات محاكمته

بدأت اليوم الثلاثاء في مدينة برشلونة الأسبانية إجراءات التحقيق مع اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، المشتبه في ضلوعه في جريمة احتيال ضريبي، حيث قرر فريق الدفاع الخاص به اتباع استراتيجية “رد الفعل” في التعامل مع هذه القضية خلال الأيام المقبلة.

وقال انريكي باسيجالوبو ، محامي قائد المنتخب الأرجنتيني لدى دخوله لقاعة المحكمة: “نحن نفضل أن نكون ردة فعل، كما سيعاملوننا سأقوم بالرد”.

واتهم نجم برشلونة بالتهرب من دفع أربعة ملايين و100 ألف يورو (أربعة ملايين و500 ألف دولار) لصالح الضرائب خلال الفترة ما بين عامي 2007 و.2009

ولكن في ظل عدم وجود حكم قضائي مؤكد، أشار القاضي الذي يباشر التحقيق في هذه القضية إلى أنه لا يوجد أي انتهاك لحقوق ميسي في عدم الادعاء ضد نفسه في مثل هذه الحالة، وهو الأمر الذي حاول باسيجالبو التلويح به واستخدامه من أجل استصدار حكم بإلغاء إجراءات التقاضي في مواجهة اللاعب الأرجنتيني ووالده خورخي ميسي.

وكشف باسيجالوبو أن مصلحة الضرائب الأسبانية وهيئة قضايا الدولة كان يملكان معلومات كافية منذ اللحظة الأولى لتوجيه تهمة تهرب ضريبي، التي كان يجب أن يتم إخبار ميسي و النيابة العامة ببدء إجراءات التحقيق فيها.

ولم تثر القضية في مواجهة ميسي قبل عام 2013، أي بعد عامين من بدء التحقيقات حول الأوضاع المالية للنجم الأرجنتيني.

وأضاف باسيجالوبو في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “عندما يكون هناك اشتباه واتجاه القصد للتحقيق مع شخص معين بسبب جريمة محتملة يجب أن يتم إخباره”.

وتابع: “ولكنهم لم يخبروا ميسي ولم يرسلوا الوثائق إلى النيابة، لم يراعوا الإجراءات وهذا يؤدي إلى بطلان القضية”.

ورغم ذلك، وبعد سماع ممثلي هيئة قضايا الدولة والنيابة العامة الأسبانية، أكد قاضي الموضوع أنه “لا يوجد انتهاك لحق أي شخص”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا